7 أسرار لا تعرفها عن مايسترو مدريد.. لوكا مودريتش

0


جده المقتول.. عمه المكتشف.. وأشياء أخرى لا تعرفها عن مودريتش
شغل الكرواتي الدولي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد اذهان العالم بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده إلى الوصول لنهائي مونديال روسيا، وفوزه بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، وأفردت له الصحف العالمية مساحات كبيرة للتحدث عن موهبته ونجاحه الباهر، لكن هناك بعض الامور التي لا تعرفها عن مودريتش، إليك 7 حقائق عنه، اعرفها في التقرير التالي:

أسوأ ذاكرة في طفولته.

تعرض جدُّه -الذي كان يرعى الغنم- لإطلاق نار من قبل مجموعة من اللصوص، ويقول موريتش عن تلك الحادثة إنها أسوأ لحظة في حياته، أدين الجناة فيما بعد من قبل محكمة لاهاي، الأمر الذي أكسب مودريتش صلابة وقوة.

اكتشفه عمه زيلتشيكو

كان العم زيلتشيكو الأخ التوءم لوالد مودريتش هو أول من اكتشف موهبته، فلم يتجاهل الامر، وذهب به إلى عدد من مراكز التدريب، رفض في أكثرها بسبب نحافته الشديدة.

فاز بستة ألقاب في موسمين مع دينامو زغرب

بعد التعاقد معه في عام 2005 من قبل دينامو، ساهم في جعل الفريق لا يهزم أبدا في كرواتيا.

مع خواندي راموس حقق قفزة كبيرة لتوتنهام في سوق الانتقالات

أقنع المدرب الإسباني خواندي راموس إدارة توتنهام قبل 10 أعوام بالتعاقد مع مودريتش فكان توقيعه هو الأغلى وقتها، وانتقل من دينامو عام 2008 إلى السبيرز مقابل 27 مليون يورو.

مدريديستا 100%

يقول زميله ولاعب وسط برشلونة إيفان راكيتيتش: “من الصعب إيجاد لاعب مدريدي أكثر منه،”.

توتي الملهم

لا غرابة في ذلك، فصاحب الرقم 10 في منتخب إيطاليا كان ملهما للكثير من جيل مودريتش، والفتى الكرواتي يصرح بذلك في أكثر من مرة، لذا فقد استغل فرصة لقائه بملك روما في إحدى الجولات الصيفية لريال مدريد وحصل على قميصه، وكتب على “إنستغرام”: “أغلى قميص بادلته مع لاعب في حياتي، إنه بطلي”.

المفضل عند المدرب زلاتكو

زلاتكو داليتش المدرب الوطني الذي قاد منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم بروسيا مقتنع تماما بأن مودريتش كان افضل لاعب بالبطولة، ويقول إنه رجل عظيم.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.