5 لاعبين يغيبون عن برشلونة أمام بلباو

0


خرج خمسة لاعبين من قائمة برشلونة أمام بلباو لأسباب مختلفة في الجولة السابعة من الليغا الإسبانية..فما التفاصيل؟

أعلن إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة عن قائمة الفريق التي ستشارك في مباراة الفريق أمام أتليتك بلباو في الجولة السابعة من الليغا الإسبانية وقد شهدت القائمة غياب عدد من اللاعبين.

غيابات برشلونة

جاء صامويل أومتيتي ضمن أهم غيابات برشلونة بعدما تعرض لإصابة في أربطة الركبة اليسرى ولم يتحدد موعد عودته وسط تضارب في التقارير بين الغياب البسيط لأسابيع أو الانتظار لأشهر لحين عودته إلى البساط الأخضر.

ولن يكون أومتيتي حاضرا أيضا في لقاء توتنهام هوتسبير الإنكليزي في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال اوروبا بسبب طرده في الجولة الأولى أمام أيندهوفن الهولندي.

وسيغيب عن برشلونة أيضا البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا حيث جرى استبعاده من القائمة رغم انه شارك لدقائق في المباراة الماضية أمام ليغانيس والتي خسرها الفريق بهدفين لهدف بدلا من صامويل أومتيتي.

وجاء غياب مالكوم بقرار فني من إرنستو فالفيردي ولم تتضح الصورة بشأن السبب الرئيسي لاسيما أنه تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل وشارك أمام ليغانيس.

ولم يضم فالفيردي اللاعب الواعد كارليس إلينا رغم أنه جرى تصعيده إلى الفريق الأول قادما من الرديف فيما يشارك اللاعب في مباريات دوري الدرجة الثانية بأوامر من المدرب بيمينا.

كما يستمر غياب دينيس سواريز عن صفوف الفريق رغم أنه من العناصر التي كان يمنحها فالفيردي بعض الدقائق في الموسم الماضي ولكن يبدو أن التعاقدات الجديدة فرضت نفسها وأصبحت فرصة اللاعب ضعيفة.

ولا يزال سيرجيو سامبر لاعب وسط برشلونة يمثل لغزا داخل الفريق بعدما استبعده فالفيردي من المباراة فيما فشلت الإدارة في توفير وسيلة لخروج اللاعب على سبيل الإعارة.

عودة لينغليت

وعاد كليمونت لينغليت قلب دفاع الفريق إلى قائمة برشلونة وذلك بعدما أدى عقوبة الإيقاف عقب طرده في مباراة جيرونا في الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية.

وحالف الحظ برشلونة بأن كان إيقاف لينغليت مباراة واحدة وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها صامويل أومتيتي في أربطة الركبة لاسيما أن مدة غيابه عن البساط الأخضر غير معلومة.

ولم تتضح الصورة بشأن جلوس جيرارد بيكيه على مقاعد البدلاء بسب المستوى السيء الذي ظهر عليه في آخر مباراتين مع برشلونة أمام كل من جيرونا وليغانيس خاصة أنه يمكن للمدرب فالفيردي أن يشرك لينغليت وتوماس فيرمايلين سويا وإن كان ذلك يبدو مستبعدا.

ظهور ميسي

غاب التوفيق عن ليونيل ميسي في جميع مباريات برشلونة التي خاضها في مسابقة الليغا خارج الأرض أمام كل من بلد الوليد وريال سوسيداد وليغانيس وهو ما يدق ناقوس الخطر بشأن مستواه في الفترة الأخيرة وإن كانت مباريات الكامب نو عادة ما تشهد تسجيله للأهداف.

ويحتاج برشلونة إلى تألق ليونيل ميسي في مباريات الفريق خارج الأرض سواء في مسابقة الليغا أو دوري أبطال أوروبا خاصة أن الفريق مقبل على لقاء هام أمام توتنهام في ملعب ويمبلي الشهير بالعاصمة الإنكليزية لندن.

وسجل ليونيل ميسي خمسة أهداف في مسابقة الليغا الإسبانية وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا سجلهم في موقعة أيندهوفن الهولندي بملعب الكامب نو نمعقل نادي برشلونة لذا فإن الجمهور يتشوق لرؤية النجم الأرجنتيني يتألق في مباريات البلوغرانا خارج الأرض.

وكان ليونيل ميسي قد جرى استبعاده من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة “الأفضل” التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي حصل عليها لوكا مودريتش لذا يرغب النجم الأرجنتيني في التالق بشكل لافت للنظر في مختلف البطولات التي يدخلها برشلونة هذا الموسم سواء كانت محلية أو أوروبية.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.