5 عادات سيئة تؤثر على كفاءتك الجنسية!

0


تعتبر القدرة الجنسية وكفاءة العضو الذكري من اولويات الرجل الذي يخشى من فقدانها نتيجة مرض معيّن. ولكن هل تعلم أنّ المرض ليس وحده يؤثر على قدرتك الجنسية؟ هناك عادات تمارسها يمكن أن تكون خطرة وتسبب لك عجزاً جنسيّاً. وفي ما يلي أكثر العادات السيئة التي تسبب ضرراً على العضو الذكري.

1-التوقف عن العلاقة الجنسية: يجب عدم الاقلاع أبداً عن ممارسة الجنس مهما تقدّمت في العمر. فبض الرجال ممن بلغن الخمسين عاماً لا يعتبرون الجنس من اولوياتهم. وقد أظهرت الدراسات ان ممارسة العلاقة الجنسية مرة واحدة اسبوعياً على الأقل تجعل الرجال أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب والضعف الجنسي بنسبة 40% من الرجال الذي لا يعتبرون الجنس من أولوياتهم.

2-قلة النشاط البدني: أشارت الدوريات الطبية الأمريكية التي تهتم بالصحة الجنسية لدى الرجال الى أن إهمال ممارسة التمارين الرياضية تسبب الضعف الجنسي بنسبة تفوق الـ 50% بالمقارنة مع الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميّاً. ولكي تنعم بصحة جنسية جيدة يكفيك أن تمشي!

3-التدخين: يحتوي التبغ داخل السيجارة الواحدة على ما يقارب 40 مادة كيميائية مسرطنة كفيلة بتدمير صحتك الجنسية. وقد أثبتت الدراسات الطبية الجنسية ان التدخين المفرط قد يسبب تشوهاً في شكل العضو الذكري وقلّة إنتاج الحيوانات المنوية، وأحياناً العقم.

4-قلّة النوم: لا تقتصر فوائد النوم على تخليص الجسم من الإرهاق وتجديد النشاط الذهني والبدني فقط، فبحسب دراسة طبية جنسية حديثة لجامعة شيكاغو الأمريكية هناك علاقة وثيقة بين النوم وإنتاج الخصيتين لهرمون الذكورة “التستوتيرون” المسؤول عن إنتاج الحيونات المنوية والقدرة الجنسية لدى الرجال، ونصحت الدراسة الرجل بالحصول على 6 ساعات من النوم يوميّاً بشكل متواصل لقدرة جنسية أفضل.

5-الوجبات السريعة: الوجبات السريعة تحتوي على نسبة هائلة من الدهون والزيوت المهدرجة، التي تتسبب بتكتل الدهون داخل الأوعية الدموية في العضو الذكري، مما يجعل عملية تدفق الدم اليه لحدوث الانتصاب أمراً صعباً. لذا قلّل قدر الامكان من تناول تلك الوجبات.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.