وسيط من عائلة جاروشي وراء إطلاق سراك الطفل المخطوف

0


 

مدار نيوز – ترجمـــة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: نهاية جيدة، بعد قضاء ثلاثة أيام في مناطق السلطة الفلسطينية، أعيد بعد ظهر اليوم الجمعة الطفل كريم جمهور (7) سنوات لعائلته بعد أن خطف على يد مجهولين من أمام منزله في قلنسوه يوم الثلاثاء الماضي.

وعن كيفية إطلاق سراح الطفل قالت الصحيفة العبرية، وسطاء من عائلة جاروشي أتوا بالطفل مع والده إلى مقر القيادة المركزية للشرطة الإسرائيلية في منطقة الوسط في الرملة، والآن هو في طريقه إلى منزل العائلة في قلنسوه.

وتابعت الصحيفة العبرية، الحاج كريم جاروشي الذي قاد المفاوضات لإطلاق سراح الطفل قال:

“حالة الطفل ممتازة، كان الأمر مثيراً للغاية ، ومنذ اللحظة التي تبين فيها أن كريم قد اختُطف كنا مشغولين من أجل إعادته إلى عائلته، وطوال عملية الخطف عرفت أن  الطفل في حالة جيدة وأنه كان يُعتنى به، وكنت على ثقة إننا سنعيده إلى العائلة، وإن القضية مسألة وقت فقط”.

وعن لحظة تسلمه قالت الصحيفة العبرية، مع وصول الطفل كريم جمهور إلى مكاتب الشرطة الإسرائيلية خضع لفحوصات طبية ونفسية، والتقى مع القائد العام للشرطة الإسرائيلية قبيل أن يسلم لعائلته.

وعن دور جهاز الشابك الإسرائيلي قالت الصحيفة:

” جهاز الشاباك الإسرائيلي قام بتشغيل قدرات تكنولوجية متقدمة،  مقترنة باستغلال العنصر البشري من أجل مساعدة الشرطة في صياغة صورة استخبارية فيما يتعلق بموقع كريم والمشتبه بهم المحتملين في الحادث”.

أما بيان الشرطة الإسرائيلية فقد جاء فيه:

بعد تحقيقات الشرطة والقبض على جميع  الأشخاص ذوي العلاقة ، خلقت الشرطة  الإسرائيلية حالة أصبح فيها الطفل المخطوف عبئاً على  الخاطفين،  وعن طريق شخصيات اتصال من طرف الشرطة استلمت الطفل وسلمته للشرطة الإسرائيلية، وسيتم إخضاع كل ذوي العلاقة بعملية الخطف للمحاكمة”.

The post وسيط من عائلة جاروشي وراء إطلاق سراك الطفل المخطوف appeared first on وكالة مدار نيوز.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.