موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 تعرف علي الحد الادني للعلمي والادبي

0


شارك

اعلنت وزارة التعليم العالي موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 ، موضحة الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي علمي علوم ورياضة والحد الادني للادبي 2018 يوم الاحد 15 يوليو ، حيث ستيم تقسيم طلاب المرحلة الاولي الي 5 شرائح خلال 5 ايام الاسبوع القادم في موقع التنسيق الالكتروني على الانترنت بعد الحصول على الرقم السري وفي معامل التنسيق في الجامعات.

موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2017 تعرف علي الحد الادني للعلمي والادبي

موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 تعرف علي الحد الادني للعلمي والادبي

موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 وطريقة الحصول علي الرقم السري

وحسبما اشارت مصادر مسؤولة بمكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا إن موعد المرحلة الاولي من تنسيق الثانوية العامة سيكون بداية من يوم الاحد 15 يوليو 2018 ، حيث تشمل المرحلة الأولى 5 شرائح، سيجرى التسجيل فيها لمدة 5 أيام، لمنع التزاحم على معامل التنسيق، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً في الجامعات في جميع المحافظات ، ويستطيع الطلاب الحصول علي الرقم السري لتسجيل رغبات التنسيق من خلال استمارة النجاح التي يتم الحصول عليها من المدرسة والتي ستكون متاحة بداية من يوم الخميس 12 يوليو.

كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي كمبيوتر متصل بالشبكة خارج الجامعات حيث سيكون موقع التنسيق متاحا على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة لتسجيل رغبات التنسيق وتعديلها ، موضحة أنه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

 

الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي في تنسيق الجامعات 2018

وتشير المؤشرات المبدئية إلى أنه من المتوقع بدء المرحلة الأولى بحد أدنى 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر للشعبة العلمية علوم، و الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي علمي رياضة سيكون 380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% ، اما الحد الادني لتنسيق المرحلة الثانوية 2018 ادبي هو 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

 

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2018 وانخفاض تنسيق كليات الطب والهندسة والصيدلة

كما تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2018 بعدما تم نشر نتيجة الثانوية العامة هذا العام الي انخفاض الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة هذا العام نتيجة ارتفاع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب فى الثانوية العامة والتى تتراوح بين 95% و100%، وبلغت نسبة الارتفاع فى هذه الشرائح 1% إلى 2 % عن العام الماضى، ما يؤدى إلى ارتفاع الحد الأدنى بنفس النسبة للقبول بالكليات.

فمن المتوقع ارتفاع تنسيق كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي إلى 96% كما يتوقع أن يتراجع الحد الأدنى للطب إلى 97 أقل من 97% نتيجة انخفاض درجات الشريحة التى تقبلها الكلية من الناجحين فى الثانوية.

كما يتوقع انخفاض الحد الأدنى لتنسيق كليات الهندسة 2018 ليصل إلى أقل من 92% ، لكن سيرتفع الحد الأدنى لقبول الطلاب بالبترول والتعدين لأكثر من 98% نتيجة خفض اعداد المقبولين بهذه الكلية بنسبة 50%عن العام الماضي وبسبب الإقبال الشديد من طلاب الرياضيات الحاصلين على مجاميع مرتفعة للالتحاق بالكلية.

 

شاهد المزيد من هنـــــــــــــــا حول مؤشرات تنسيق كليات العلمي والادبي 2018 بالتفصيل اكثر

 

شارك

The post موعد المرحلة الاولي لتنسيق الثانوية العامة 2018 تعرف علي الحد الادني للعلمي والادبي appeared first on خمس خطوات.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.