محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي

0


مدار نيوز: تُوج المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة لاعب العام في أفريقيا لعام 2018، خلال حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالعاصمة السنغالية، داكار.

وأعلن الكاف خلال حفله السنوي، امس تتويج الدولي المصري بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وتفوق صلاح على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال، بعدما حصد أعلى نسبة من الأصوات.جاء تتويج لاعب روما السابق، بالجائزة بعدما قدم مستويات رائعة على مدار العام المنصرم، الذي شهد فوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفًا.

وقال صلاح بعد تتويجه اثر تسلمه الجائزة من رئيس ليبيريا ونجم بلاده السابق جورج ويا: “لا أصدق بأنه مر عام على احرازي الجائزة. كما قلت دائما، هذه الجائزة هامة جدا بالنسبة لي، أنا أعشقها وكنت أحلم بها منذ الصغر. أنا فخور بإحرازها مرتين. أهديها الى عائلتي، زملائي، الجماهير الى كل من ساعدني لأصل الى هنا“.

وختم “أتوجه بالشكر لأبناء وطني مصر، وأهدي هذا الجائزة الى وطني مصر“.

واستطاع الملك المصري، كما تلقبه جماهير الريدز، قيادة فريقه للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني (3-1).

وأصبح صلاح، رابع لاعب يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين بعد الإيفواري يايا توريه، والكاميروني صامويل إيتو، والسنغالي الحاج ضيوف.

The post محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي appeared first on وكالة مدار نيوز.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.