مباريات مثيرة لا تفوتك في سهرة اليوم … اليك التفاصيل !!

0


يعود شغف ​دوري الأبطال​ مجددا مع مباريات مثيرة ضمن الجولة الخامسة من دوري المجموعات حيث سيكون هناك صراعات كبيرة من أجل التأهل إذ لم تحسم هوية الفرق المتأهلة في كل المجموعات ما عدا المجموعة الثانية والتي ضمن فيها ​برشلونة​ أولى مراكز التأهل. دعونا الآن نتعرف على أهم مباريات يوم الثلاثاء والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

​روما الإيطالي​ – ​ريال مدريد​ الإسباني ( الساعة 22.00 بتوقيت سوريا ):

يستضيف روما صاحب النقاط التسع ريال مدريد والذي يملك نفس عدد النقاط في لقاء قوي للغاية عنوانه صدارة المجموعة السابعة. ومع وجود سسكا موسكو في المركز الرابع ب4 نقاط، لا يبدو هناك أي خوف على تأهل كلا الفريقين لكن الصدارة ستكون هامة من أجل ضمان مواجهة خصم أسهل نوعا ما في الدور الستة عشر.

ولا يمر كل من روما والريال بحالة جيدة محليا، فروما متراجع محليا في الدوري وبعيد حتى عن المنافسة على مراكز دوري الأبطال أما الريال فهو قادم من سقوط ثلاثي أمام إيبار وبالتالي الفرصة سانحة للتعويض أوروبيا.

ويلعب المدرب دي فرانشيسكو مع روما بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يعتمد على رأس الحربة دزيكو في اقتناص الكرات واستغلالها أمام مرمى الخصم أما الريال فهو مع المدرب ​سولاري​ يلعب بنفس الخطة لكن الأهم سيكون عودة لاعبي الفريق لمستواهم المعهود حيث يبدو الفريق الملكي مفككا وباهتا خاصة في وسط الملعب مع أداء عقيم هجوميا ودفاعيا ما يضعنا أمام مواجهة متكافئة بين الفريقين والذين سيسعيان لارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء الدفاعية بجانب السعي لفرض أسلوبهما في خط الوسط وإجبار الآخر على الإنكفاء للخلف وتحمل الهجمات تجاه مرماه لفترة أطول خلال اللقاء.

​يوفنتوس​ الإيطالي – ​فالنسيا​ الإسباني ( الساعة 22.00 بتوقيت سوريا ):

يستضيف يوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة بتسع نقاط لقاءا هاما مع فالنسيا صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط حيث يطمح اليوفي للفوز من أجل ضمان تأهله وتصدر المجموعة أما فالنسيا فلا خيار أمامه سوى العودة من ملعب اليوفي بنقاط المباراة الثلاث خاصة أن صاحب المركز الثاني ​مانشستر يونايتد​ ب7 نقاط لديه مواجهة سهلة مع ​يونغ بويز السويسري​ والمرجح أنه سيصل إلى نقطته العاشرة.

ويملك اليوفي مع المدرب أليغري خيارات عديدة بقيادة نجم الفريق البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ والذي يود متابعة مسيرته الجيدة مع السيدة العجوز في الموسم الأول له مع الفريق. ويلعب اليوفي بالرسم التكتيكي المعتاد 4-4-2 مع الثنائي ديبالا ورونالدو أو ماندزوكيتش ورونالدو حيث يتمتع اليوفي بسرعة هجومية كبيرة وقدرة على الضغط المتواصل والتحكم بإيقاع اللعب أما الفريق الإسباني فهو مع المدرب مارسيلينو يلعب أيضا بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الإعتماد على سانتي مينا ورودريغو في خط هجوم الفريق مع السعي لتشكيل جدار دفاعي متين والضغط في وسط الملعب ثم ضرب اليوفي بالهجمات المرتدة من الخلف مع سرعة الفريق في التحول الهجومي والعودة بعدها إلى الخلف مع أدوار دفاعية واضحة لجناحي الفريق في مساندة الأظهرة وتضييق المساحات قدر الإمكان في طرفي الملعب.

أولمبيك ليون – ​مانشستر سيتي​ ( الساعة 22.00 بتوقيت سوريا ):

يستقبل أولمبيك ليون صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط مانشستر سيتي المتصدر برصيد 9 نقاط حيث يطمح ليون لإسقاط السيتي مجددا كما فعل في الجولة الأولى من أجل قطع شوط كبير نحو التأهل إلى الدور الثاني. ويعد ليون العدة من أجل استغلال عامل اللعب على أرضه وبين جماهيره من أجل عدم السماح للسيتي بتحقيق فوز سهل خاصة أن رجال المدرب بيب غوارديولا يعانون من غياب أكثر من لاعب مؤثر عن تشكيلة الفريق التي سافرت إلى ليون كدافيد وبيرناردو سيلفا وخيسوس. ولن يجد السيتي والذي يعتمد على الرسم التكتيكي 4-3-3 أي صعوبة في فرض أسلوبه بوسط الملعب والإستحواذ على الكرة لكنه عليه إيجاد الحلول لاختراق دفاعات ليون المنظمة مع تنويع في أساليب اللعب الهجومي خاصة أن الأخيرلن يجد حرجا في اعتماد أسلوب دفاعي على أرضه وبين جماهيره مع تفضيل المدرب جينيسيو للعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 أو 3-4-2-1 في اللعب المتكتل في الخلف مع تضييق المساحات ثم محاولة ضرب السيتي بهجمات مرتدة منظمة يقودها نجمي الفريق فقير وديباي الذي يجب على مدافعي السيتي احتواء تحركاتهما لأنهما سيكونا قادرين على خلق الكثير من المشاكل للاعبي السيتي خاصة في الثلث الأخير من ملعبهم.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.