ما هي الملاعب التي سيخوض فيها المنتخب السوري غمار العرس الآسيوي؟!

0


لم يأت اختيار دولة الإمارات لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2019 من بين ملفات 11 دولة، من باب الصدفة، بل يعود إلى الإمكانات الهائلة التي توفرها الدولة.

وتمتاز الإمارات بمطارات وشبكة طرقية متميزة، وملاعب ووحدات سياحية قادرة على استيعاب آلاف الجماهير في جميع إمارات الدولة، وبالتحديد في العاصمة أبوظبي.

مسرح البطولة الرئيسي.. استاد مدينة زايد الرياضية

وتم اختيار 8 ملاعب لاستضافة مباريات الـ24 منتخبا المشاركة في النهائيات، 3 منها في أبوظبي وهي ملعب مدينة زايد الرياضية، واستاد آل نهيان بنادي الوحدة، واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

سيكون استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي المسرح الرئيسي لمباريات البطولة، حيث سيستضيف مباراة الافتتاح والمباراة النهائية، بالإضافة لمباريات مهمة خلال البطولة.

وستحتضن مدينة العين البطولة على ملعبين، هما استاد هزاع بن زايد، وستاد خليفة بن زايد، كما ستستضيف دبي مباريات البطولة على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، وملعب راشد بنادي شباب الأهلي، أما الملعب الثامن في البطولة فهو ملعب نادي الشارقة.

استاد الشارقة هو الملعب الوحيد الذي سيمثل “الإمارة الباسمة” في البطولة. وستخوض 7 منتخبات عربية إحدى مبارياتها على هذا الملعب، مما سيجعله مركزا للجماهير العربية في البطولة.

وسيحتضن كل من الملاعب الـ8 خمس مباريات على الأقل، منها مباراة واحدة على الأقل في الأدوار الإقصائية.

الملعب الثاني في دبي هو استاد راشد التابع لنادي شباب الأهلي، وسيستضيف مباريات عربية مهمة في دور المجموعات، منها مواجهة السعودية وكوريا الشمالية، ومواجهة المنتخب الفلسطيني أمام أستراليا.

ويقام الدور قبل النهائي في يومين مختلفين بكل من أبوظبي والعين، على أن تقام المباراة النهائية في ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة.









Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.