لمن صوّت رونالدو وميسي في جائزة أفضل لاعب؟

0


دائمًا ما يصوّت رونالدو وميسي للاعبين آخرين في جوائز الأفضل في العالم والحال ذاته يشمل المرشح الثالث معهما.. لا أحد يصوّت لمنافسه لكن هذه المرة صوّت ميسي لأحد المرشحين الثلاثة..

وأخيرًا توّج لاعبًا بخلاف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب في العالم عندما تحصل الكرواتي لوكا مودريتش عليها أمس الإثنين في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الإنكليزية لندن، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

موسم استحق مودريتش على إثره حصد العديد من الجوائز، كانت أهمها الفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بروسيا، إضافة إلى أفضل لاعب في أوروبا.

وقال اللاعب الكرواتي بعد تسلمه جائزته من رئيس الفيفا جاني إنفانتينو “كان موسما لا يصدق، أفضل موسم في حياتي. لا زلت غير مدرك الى أي حد كانت السنة جيدة، على الصعيد الجماعي، الفردي، وأنا فخور بكل ما حققته هذه السنة وسأذكرها الى الأبد”.

وبات السؤال التي يشغل بال الكثيرين هو لمن صوّت كبار اللعبة؟ وبالتحديد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وبالطبع لوكا مودريتش..

إليكم تصويت اللاعبين الثلاثة بالترتيب.

رونالدو، اختار زميليه السابقين في ريال مدريد رافائيل فاران ولوكا مودريتش في المرتبتين الأولى والثانية، بينما آلت الثالثة إلى الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتليتكو مدريد.. ترشيحات رونالدو خلت من منافسه الأزلي ليونيل ميسي.

أمّا ميسي فقد اختار رونالدو بالمركز الثالث، بينما حل في طليعة ترشيحاته الكرواتي لوكا مودريتش ووصيفه الفرنسي كيليان لوتين مبابي الفائز بكأس العالم.

مودريتش بدوره قام باختيار زميله في ريال مدريد رفائيل فاران بالمركز الأول، ورونالدو في الترتيب الثاني، والفرنسي أنطوان غريزمان في المركز الثالث.

صلاح وجائزة بوشكاش

باقي الجوائز شملت فوز المصري محمد صلاح بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، عن هدفه في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي في الجولة رقم 16، بينما تحصل الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا على جائزة أفضل حارس مرمى.

وقال صلاح بعد تسلمه الجائزة من النجم العاجي السابق ديدييه دروغبا “أنا سعيد جدا وفخور جدا، وأتطلع قدما لجائزة أخرى هذا المساء”.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وسخر الدولي الإنجليزي ولاعب ليفربول، جيمس ميلنر من زميله محمد صلاح بعد فوزه بجائزة بوشكاش، حيث نشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها “مبروك محمد صلاح على فوز سابع أجمل أهدافك الموسم الماضي بجائزة هدف العام”.

وكان هدف صلاح قد تفوق على هدفي غاريث بيل وكريستيانو رونالدو ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تفوق أيضًا على هدف ليونيل ميسي ضد نيجيريا في كأس العالم روسيا 2018.

فيما تحصل المدرب الفرنسي ديديه ديشامب على جائزة أفضل مدرب، بعد حصده لكأس العالم، اللاعبة البرازيلية مارتا فازت كالعادة بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم، ومنح الاتحاد الدولي جائزة أفضل جمهور إلى مشجعي المنتخب البيروفي.

وتوجه ديشان بالتهنئة الى زيدان وداليتش اللذان نافساه على الفوز بالجائزة “هما يستحقان أيضا نيل هذه الجائزة هذا المساء، شاكرا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت على منحي ثقته، ما يتيح لي العمل بجو من الصفاء”.

أمّا عن تشكيلة العام فقد ضمت كلًا من الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، في الدفاع مارسيلو، فاران، راموس وداني ألفيس.

بخط الوسط كلًا من نجولو كانتي، لوكا مودريتش وإيدين هازارد.. في الهجوم كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، وكيليان مبابي.

تشكيلة العام من الفيفا



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.