لعصير الجزر فوائد لا تُحصى ولا تُعد

0


ان الجزر من بين المصادر الممتازة للفيتامينات والمغذيات والألياف، التي لن تحصلوا عليها فقط من خلال تناول هذا النوع من الخضار بل أيضاً من خلال كوبٍ من عصيره.

يحتوي عصير الجزر على العديد من الفوائد الصحية أبرزها:

تعزيز التمثيل الغذائي
بما أن عصير الجزر يملأ المعدة ويعزز الشعور بالشبع وهو منخفض السعرات الحرارية، فإن استبدال المشروبات الغازية وغيرها من أنواع العصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر بكوبٍ منه، يمكن أن يساعدكم على خفض وزنكم بشكل أسرع.

كما يزيد عصير الجزر من إفراز المادة الصفراء في الأمعاء، والتي يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي، فيحوّل جسمكم الطعام إلى طاقة. ووفقاً لدراسة أجراها معهد علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية والخلوية عام 2006، أدت زيادة تدفق المادة الصفراء إلى زيادة التمثيل الغذائي وزيادة فقدان الوزن عند الجرذان المختبرية ويمكن أن تكون النتيجة مماثلة لدى البشر.

تحسين النظر
يعتبر الجزر من أهم الأطعمة المساعدة على تحسين النظر، من هنا فإن ذلك ينطبق أيضاً على عصير الجزر وهو مصدراً جيداً للبيتا كاروتين، أي فيتامين A، والذي يعدّ واحداً من أقوى مضادات الأكسدة.

إن الفيتامين A يساعد على حماية سطح العين ويساهم في تحسين النظر، من هنا يمكن لشرب عصير الجزر ان يجنّبكم العديد من مشاكل العين، مثل الضمور البقعي، إعتام عدسة العين، والعمى. كما ويحتوي الجزر أيضًا على اللوتين، وهو مضادٌ للأكسدة يحمي العين من الإضرار التي تسببها الشمس خصوصاً.

تعزيز نظام المناعة
يمكن للإنفلونزا أن تستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين، مما يصعّب أداء المهام اليومية العادية. من هنا ولتقوية جهازكم المناعي ومساعدة جسمكم على مكافحة العدوى، لا بدّ من أن تشربوا عصير الجزر بشكلٍ يوميّ خصوصاً في فصل الشتاء.

يحتوي عصير الجزر على مضادات الأكسدة التي تساعد جسمكم على محاربة الجذور الحرة وتلف الخلايا والالتهاب. كما يوفر فيتامين C تعزيز نظام المناعة، مما يساعدكم في التحصّن خلال موسم البرد والانفلونزا.

هذا الخبر لعصير الجزر فوائد لا تُحصى ولا تُعد موجود على Only Lebanon News – أخبار لبنان.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.