فيس بوك تعلن عن ثلاثة مزايا جديدة منها المشاركات الصوتية

0


أعلنت فيس بوك عن ثلاثة مزايا جديدها لتطبيقها الرئيسي للهواتف الذكية تقول أنها ستساعد المستخدم في إنشاء وحفظ ذكرياته، وتشمل المزايا الجديدة إمكانية حفظ الصور ومقاطع الفيديو مباشرة في Facebook، بالإضافة إلى المشاركات الصوتية وإمكانية أرشفة اللحظات المميزة التي شاركها المستخدم عبر “قصص فيس بوك”.

وتتوفر المزايا الثلاثة الجديدة في كاميرا فيس بوك المدمجة في التطبيق، والتي تتيح للمستخدم التقاط صور أو مقاطع فيديو وإضافة تأثيرات عليها ثم مشاركتها عبر “القصص” أو من خلال “التايملاين” أو حفظها في الهاتف، والتي يمكن الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة “الكاميرا” أعلى واجهة التطبيق بجانب المساحة المخصصة للبحث داخل فيس بوك.

ميزة حفظ الصور ومقاطع الفيديو للمستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو من خلال كاميرا فيس بوك

وتتيح ميزة حفظ الصور ومقاطع الفيديو للمستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو من خلال كاميرا فيس بوك ثم حفظها في التطبيق نفسه بدلا من هاتفه، وذلك حفاظا على المساحة التخزينية في هاتفه أو في حال كانت المساحة التخزينية محدودة، وهو ما يجعل المستخدم غير مضطرا لحذف الصور بعد مشاركتها، ما على المستخدم إلا التقاط صورة أو فيديو ثم النقر على “حفظ” وبعدها “حفظ إلى كاميرا فيس بوك” بدلا من حفظ في الهاتف.

نشر مشاركات صوتية في فيس بوك

أما عن الميزة الثانية فهي الميزة التي طال انتظارها من قبل مستخدمي فيس بوك، حيث تمكن المستخدمين من نشر مشاركات صوتية بدلا من نصية، وذلك من خلال كاميرا Facebook، حيث سيجد المستخدم خيارا جديدا للصوت إلى جانب مشاركة نص أو بث فيديو مباشر، وهي الميزة المناسبة أيضا لنشر المشاركات في أثناء قيادة السيارة.

توفر الميزة الثالثة لمستخدمي Facebook إمكانية حفظ أبرز المشاركات من القصص التي يشاركونها

وتوفر الميزة الثالثة لمستخدمي Facebook إمكانية حفظ أبرز المشاركات من القصص التي يشاركونها، وذلك على غرار انستجرام، بحيث يحتفظ المستخدم بأبرز اللحظات التي شاركها في القصص في أرشيف يمكنه العودة إليه في أي وقت.

وكانت عملاق الشبكات الاجتماعية قد قالت أن مستخدمي ميزة القصص داخل تطبيق Facebook بلغ 150 مليون مستخدم وأنها تنوي اختبار طرح إعلانات داخلها قريبا في كندا وعدة دول أخرى، أما عن المزايا الثلاثة فقالت الشركة أنها ستتوفر في الهند أولا وبعدها بوقت قريب في المزيد من الدول حول العالم.

لا يفوتك أيضا:

كيف تطلب نسخة من بياناتك لدى فيسبوك؟ كل ما تعرفه عنك فيسبوك

The post فيس بوك تعلن عن ثلاثة مزايا جديدة منها المشاركات الصوتية appeared first on صدى التقنية.



Source link

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: