عضو في الكنيست الإسرائيلي يطالب باغتيال قادة “حماس”

0


 

 

قال عضو الكنيست الإسرائيلي، موتي يوجاف، إن “إرهاب” الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة يستدعي اغتيال رؤساء حركة “حماس” في قطاع غزة.

ذكر الموقع الإلكتروني الإخباري “JDN”، مساء اليوم الجمعة، أن عضو الكنيست عن حزب “البيت اليهودي”، موتي يوجاف، نادى باغتيال قادة حركة “حماس” في القطاع، ردا على استمرار إطلاق بالونات الهيليوم المشتعلة والطائرات الورقية الحارقة.

وأفاد الموقع الإخباري، وثيق الصلة بالطائفة اليهودية الحريدية (المتشددة)، بأن يوجاف هدد بإعادة احتلال قطاع غزة مرة أخرى، لتوجيه الردع مرة ثانية لحركة “حماس”، وهو ما صرح به بعد صدور تقرير صحيفة “يسرائيل هايوم” الخاص بالحرائق ذاتها.

كانت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، قد نشرت أنه خلال 103 يوما مضت اندلع أكثر من ألف حريق وتدمير 30 ألف دونم من الأراضي جراء الحرائقالتي اندلعت من الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم المشتعلة.

سبق وأن قال وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، في مقابلة له مع القناة الإسرائيلية الثانية: “بسبب التصعيد وإطلاق النار طوال اليوم، يجب على إسرائيل أن تعود لسياسة الاغتيالات في غزة”.

وكتبت القناة السابعة الإسرائيلية، في العشرين من يونيو/ حزيران الماضي، أن عضو الكنيست صالح سعد، قد طالب حكومة بلاده باستهداف قادة “حماس”، بدعوى أن إسرائيل لا تقوم بما يجب فعله تجاه الحركة الفلسطينية.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.