طرق طبيعية لجعل الحاجبين أكثر قتامة لتُضفي مزيدًا من الجمال

0


طرق طبيعية لجعل الحاجبين أكثر قتامة لتُضفي مزيدًا من الجمال

تُحدّد الحواجب، أبرز ملامح الوجه، وتُضفي مزيدًا من الجمال، والجاذبية إلى إطلالتكِ، أو العكس تمامًا، ولطالما كانت وما زالت الحواجب الكثيفة القاتمة، تتربّع على العرش.

وتلجأ الكثيرات، إلى استخدام مُستحضرات التجميل، للحصول على حاجبين أكثر قتامة وجاذبية، ولكن تلك المنتجات، مليئة بالمواد الكيميائية المضرّة.

ّلذاك، بدلًا من استخدام تلك المُنتجات، نقدّم لكِ من مجلة "بيردي"، 3 طرق سهلة، وفعّالة، للحصول على حاجبين أكثر قتامة، بشكل طبيعي:

الحِنّاء

تعدّ الحِنّاء خيارًا طبيعيًا، وفعالاً، لصبغ الشَّعر، والحواجب أيضًا، ويمكنكِ استخدامها بكلّ سهولة في المنزل، ويُوصي بها الخبراءُ، لأنّها طبيعية 100 %.

ولكن، قبل استخدامها، عليكِ الأخذ في الاعتبار، أنّه قد يصعب العثور على اللّون المناسب للون حاجبيكِ الطبيعيّ، إذْ لا يتوفّر منها عدّة درجات، ولكنْ، تلجأ الكثيرات، إلى الخلط بين الحِنّاء باللون البنيّ، وأخرى بالأسود، للوصول إلى درجة داكنة ،إلى حدّ ما.

وبالحديث عن الحِنّاء السّوداء، اعلمي أنّه ليست كلّ درجات الأسود متساوية، ويُوصى باختبار جزء منها على يديكِ قبل الاستخدام، للتأكّد من ِأنّها لا تُهيّج بشرتك.

ولاستخدامها، يُنصح بتطبيق طبقة من الفازلين حول محيط الحاجبين، لمنع تلطيخ الحِنّاء لجلدكِ، وأثناء التطبيق، يمكنكِ استخدام أعواد القطن لتصحيح أيّ خطأ، أو تلطيخ، وبعد جفافها، أزيليها أولاً، باستخدام قطعة قماش، أو مناديل مبلّلة.

القهوة

يمكنكِ استخدام القهوة، للحصول على حاجبين جذّابين، فكلّ ما عليكِ فعله، هو المزج بين زيت جوز الهند، ومسحوق القهوة والكاكاو، والعسل، واخلطيهم معًا جيدًا، ثم طبّقي كمية مناسبة على حاجبيكِ، باستخدام فرشاة مكياج مشطوبة، واتركي الخليط لمدّة 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء، وستحصلين على حاجبين أكثر قتامة.

إذا كنتِ تريدين حِيلة مؤقّتة، لتغميق حاجبيكِ، يمكنكِ مزج جيل الالوة فيرا، أو زيت الخروع، بآيشادو مناسب، للحصول على حاجبين مثاليّين مع توفير الترطيب المناسب لهما.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.