طرق الحفاظ على نضارة الشعر بعد ممارسة الرياضة

0


طرق الحفاظ على نضارة الشعر بعد ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل التوّجه إلى العمل هو معضلة حقيقية. ففي كثير من الأحيان، نفضّل عدم ممارسة التمرين لسبب واحد: شعرنا. فبسبب التمارين، يتعرّض شعرنا للتعرّق وحتى لعدم الترتيب، ونجد أنفسنا أمام شعر غير لائق للخروج به ومقابلة الناس، وفي المقابل لا نملك الوقت الكافي لتصفيفه. فما هو الحلّ؟ لا تفوّتي عليكِ فرصة ممارسة الرياضة أبداً واتبعي نصائحنا لشعرٍ مرّتب ونظيف بعد التمرين الصباحي.

طبّقي الماسك عليه

واحدة من الطرق المفضلة لدينا للاعتناء بشعرنا هي تحضيره قبل الذهاب إلى صالة الرياضة. قبل ربط شعركِ إلى الخلف، اختاري القناع المفضل لديكِ وطبّقيه من الجذور حتى الأطراف. ومن ثمّ سرّحيه إمّا على شكل ذيل حصان، أو كعكة أو حتى ضفيرة قبل ممارسة الرياضة.

الحرارة الزائدة التي تنتجها أثناء التمرين ستساعد على تغلغل القناع بصورة أعمق، كما تساعد على إبقاء شعرك ناعماً أثناء التمرين. بعد التمرين، مشّطي شعركِ أو اغسليه وجفّفيه بعيداً عن المجفّف واربطيه مجدّداً في ذيل حصان.
 
لا تغسلي شعركِ

يمكنكِ بالطبع غسله من بعد التعرّق لكننا ننصحكِ بتجنّب الشامبو الذي سيسبب جفاف شعركِ، بل تجفيفه بواسطة منشفة واستخدام علامات تجارية تعتمد على مكوّنات طبيعية في تركيبة مستحضراتها. ننصحكِ أيضاً برذاذ المياه المالحة إن كان شعركِ مالساً.

اتركيه على طبيعته

إن كان شعركِ مرتّباً قبل التمرين، فواحدة من أسهل الطرق للحفاظ عليه من التعرّق هي ربط نصفه وتثبيته إمّا بكعكة أم بدبوس أم بذيل حصان وسطية. السرّ هو في ربط شعرك بطريقة غير مشدودة للحفاظ على طبيعته وشكله بعد التمرين.

اختاري الضفائر

قبل ممارسة الرياضة، اضفري شعركِ في ضفيرة واحدة أو اثنتين، وفكّي الضفائر حين تنهين ورشّي عليه القليل من الرذاذ. ستتألقين بتسريحة ويفي لا مثيل لها ولست بحاجة إلى غسله أبداً.

استخدمي ربطة الشعر المناسبة

تختلف نوعية ربطات الشعر. نصيحتنا لكِ هي في اختيار الربطة الناعمة جداً على شعركِ التي لا تترك خلفها ثنية.

أنعشي شعركِ

حين تنهين الرياضة، ننصحكِ بتطبيق الشامبو الجاف على فروة رأسكِ وفركها جيداً. من ثمّ، استخدمي مجفف الشعر بهوائه البارد لا الحارّ. بهذه الطريقة، ستتخلّصين من التعرّق وستتمكنين من إسداله أو ربطه في كعكة فوضوية.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.