سولاري: ميسي يُخرس أي مدرب مثل البرق والرعد

0


مدرب ريال مدريد الجديد: ميسي مثل البرق والأعاصير

أعلن نادي ريال مدريد مساء الإثنين عن إقالة المدرب جولين لوبيتيغي وتعيين مدرب الكاستيا سانتياغو سولاري كمدرب مؤقت للنادي لمدة 14 يوما فقط.

ونقلت صحيفة “ماركا” تصريحات سابقة للأرجنتيني سولاري المدرب الحالي لريال مدريد امتدح من خلالها قدرات النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الحالي.

وقال سولاري في تصريحات لصحيفة “بايس” الإسبانية عام 2012: ” ميسي هو ظاهرة كونية، الامكانيات التهديفية أمر فطري بالنسبة له كما أن العواصف والبرق والأعاصير هي ظواهر جوية”.

وتابع: “تهتز الكرة الأرضية كلما تسلم ميسي الكرة، يصمت الجميع، والمدربون المنافسون يقحمون رؤوسهم بين كتفهم ويضعون أيديهم في جيوبهم، مثل الشخص الذي رأى البرق ولا يمتلك أي خيار آخر سوى انتظار الرعد، بعد ذلك هدوء في حالة الطقس لثواني ثم ينتظر الجميع الهدف المعتاد من ليونيل ميسي”.

وقارن سولاري في عام 2013 بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من خلال تصريحات قال من خلالها: ” كريستيانو أفضل لاعب في العالم، لأن ميسي يلعب رياضة أخرى مختلفة تماما عن كرة القدم التي نعرفها، ما يجعل ميسي مختلف هو استمراريته الرائعة لـ4 أو 5 سنوات، إنه لا يتوقف، هذا أمر غير بشري. معدله في السنوات الأخيرة يصنع فارقا مع كريستيانو رونالدو”.

وصرح سولاري عن ميسي في 2015 في تصريحات نقلت عبر موقع الفيفا الرسمي: ” ميسي؟ بعد بيليه ومارادونا، لم يتوقع أي شخص شيئا مماثلا”.

بينما في عام 2016 قال لشبكة “إي أس بي ان” عن تواجد ميسي في صفوف برشلونة: ” بالنسبة لي أمر حزين أن يتواجد لاعب بقيمة ليونيل ميسي في صفوف برشلونة، أنا سعيد جدا لكونه لاعب ارجنتيني لكني كنت أتمنى أن يرتدي قميص ريال مدريد وليس برشلونة”.

وأكمل سولاري: ” ريال مدريد اعتاد على أن يضم أفضل لاعبي العالم، حظ سىء بالنسبة للمدرديستا فشل النادي في التعاقد مع لاعب بقيمة ليونيل ميسي”.

وينتظر أن يقود سولاري تدريب ريال مدريد لمدة 14 يوما فقط حيث لا ينوي فلورنتينو بيريز رئيس النادي الأبيض الإسباني توقيع عقد مع المدرب الأرجنتيني، ويتوقع تعاقد ريال مدريد مع مدرب كبير في الأيام القليلة المقبلة عقب فشل المفاوضات مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي.

وبالنظر الى صعوبة التعاقد مع كونتي عقب تعثر المفاوضات فإن سانتياغو سولاري لن يكون مسؤولاً مؤقتاً دائم حيث سيقود الفريق في أربع مباريات فقط أولها مواجهة فريق مليلية ببطولة كأس ملك إسبانيا ثم بلد الويلد بالليغا ثم فيكتوريا بلزن بدوري أبطال أوروبا وسيلتافيغو بالليغا فقط.

وفي حالة انتهاء هذه المباريات تحت قيادة سولاري دون التعاقد مع مدرب جديد سيكون ريال مدريد على موعدٍ مع العقوبات من قبل الاتحاد الإسباني حيث سيكون مجبراً على توقيع عقد مع المدرب الأرجنتيني المؤقت كمدرب للفريق الأول حيث لا يمكن استمراره وقتها بصورة مؤقتة وإلا ستكون العقوبات مصير النادي الملكي.

وأكدت التقارير الصحفية أن هناك أسماءً عديدة على طاولة ريال مدريد وأولها كان كونتي فيما تم طرح اسم الثنائي سولاري وجوتي مدربي فريق الشباب للنادي لإحياء تجربة زين الدين زيدان الناجحة فيما هناك مطالبات بالتعاقد مع روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي لكي يخلف لوبيتيغي في مهمته.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.