ريال مدريد يدفع ثمن العناد الأعمى!

0


موسم صفري في انتظار ريال مدريد

“نمتلك مجموعة اللاعبين الأفضل في أوروبا، رغم رحيل رونالدو عن الفريق” هكذا أعلن فلورنتينو بيريز عن سبب عدم تعاقده مع بديل للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى صفوف يوفنتوس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

رئيس النادي الأبيض الإسباني كان عليه متابعة الشوط الثاني من لقاء الدوري الإسباني في الموسم الماضي في كلاسيكو كامب نو أمام برشلونة عندما تعرض اللاعب البرتغالي رونالدو للإصابة بسبب تدخل من قبل جيرارد بيكيه أدت إلى استبداله.

من دون رونالدو لم يمتلك ريال مدريد الحلول الهجومية التهديفية رغم السيطرة الكاملة على أرضية الميدان وإهدار العديد من الفرص السهلة بسبب فقدان اللاعب القناص في الخطوط الهجومية، نعم سجل بيل هدف رائع في شباك تير شتيغين لكن الفريق الأبيض لم يصل للنقاط الثلاثة في مباراة كان بها المتحكم في كل شىء بينما بالنظر الى لقاء بيرنابيو فاز ميسي ورفاقه بالثلاثة بسبب تواجد هدافين بقيمة الأرجنتيني ورفيقه لويس سواريز يمكنهم تحويل أنصاف الفرص لأهداف.

هذا هو الفارق بين ريال مدريد وبرشلونة فريق يعاني من غياب اللاعب الذي يترجم الفرص لأهداف بعد رحيل رونالدو وعدم تعويضه وفريق آخر مع ميسي وسواريز وكوتينيو لا يحتاج لأكثر من نصف فرصة ليسجل من خلالها في الأوقات الصعبة.

إدارة ريال مدريد قررت التوفير من الناحية المالية والاعتماد على كريم بنزيمة وغاريث بيل بينما جماهير بيرنابيو تعلم جيدا أن الويلزي لا يتوقف عن الإصابات والفرنسي يعشق الاختفاء لفترات طويلة في كل موسم.

أزمة ريال مدريد الكبرى في الوقت الحالي تتمثل في عدم تعويض رونالدو بالتعاقد مع لاعب يجيد تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص بقيمة هاري كين، نيمار، كيليان مبابي، روبيرت ليفاندوفيسكي، ماورو إيكاردي أو إيدين هازارد.

الفريق الابيض الإسباني قرر الاعتماد على بنزيمة الذي لم يسدد أو يصنع أو يسجل في آخر 5 مباريات لريال مدريد، غاريث بيل الذي عاد لدوامة الإصابات المعتادة له، ماركو أسينسيو قليل الخبرات والمتذبذب الأداء من وقت للآخر ومن لقاء لآخر.

ماريانو دياز هو الآخر صفقة جيدة لريال مدريد لكنه مازال لم يثبت استحقاقه الحصول على فرصة المشاركة بصفة أساسية، نفس الحال لفينيسيوس جونيور اللاعب الذي يتطور من وقت للآخر ويمكن أن يصبح مستقبل للفريق مثله مثل مواطنه رودريغو فاوس في السنوات القادمة.

صفقات المستقبل بقيمة فينيسيوس وأسينسيو ورودريغو رائعة من دون شك لكن جماهير ريال مدريد لن تصبر طويلا على تعثرات الفريق الأول في الموسم الحالي لاسيما في حال التعثر في دوري الأبطال الأوروبي البطولة المفضلة لدى المدرديستا، بجانب التفكير في المستقبل المرينغي كان عليه أن يفكر في الحاضر بالتعاقد مع نجم كبير لتعويض رونالدو مع التخلص من لاعب بقيمة كريم بنزيمة وتعويضه بالتعاقد مع مهاجم كبير في الصيف الماضي.

الآن فلورنتينو بيريز في ورطة كبيرة بسبب صعوبة وصول نجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية وأزمة قلة الموارد المالية مع مشروع سانتياغو بيرنابيو الجديد بجانب قناعاته الغريبة بأن الفريق مكتمل رغم السلبيات الهجومية التي ظهرت في الموسم الحالي بالإضافة لرفض باريس سان جيرمان التخلي عن نيمار أو مبابي وحديث هازارد عن تفكيره في تمديد تعاقده مع تشيلسي.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.