رسمياً: فلورينتينو بيريز يفجّرها ويعلن رغبة ريال مدريد بترك الدوري الإسباني!

0


هل ينضم ريال مدريد للدوري الأمريكي؟

رحب رئيس نادي ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” بفكرة مشاركة النادي الأبيض الإسباني لكرة السلة في الدوري الأمريكي لكرة السلة (القسم الشرقي).

الفريق العاصمي الإسباني سيطر تماما على كرة السلة الأوربية بتحقيقه لقب “اليوروليغ” كما تمكن من الفوز السبت الماضي بلقب السوبر الإسباني ليصبح أنجح فريق لكرة السلة في إسبانيا وأوروبا من خلال الحصول على 10 ألقاب أوروبية و 34 بطولة دوري إسباني.

العديد من التقارير الصحافية ربطت النادي الإسباني بالمشاركة في دوري العمالقة الأمريكي منذ أن أثار الرئيس السابق رامون كالديرون هذا الاحتمال لأول مرة في عام 2006. ومع ذلك، لم يحدث أي تقدم على الإطلاق في هذه المسألة، مع عدم وجود حلول لأزمة السفر لمسافات طويلة وهو ما أدى لفشل الفكرة في السنوات الماضية.

https://platform.twitter.com/widgets.js

وقد ذكر بيريز في مناسبات متعددة أنه لا يزال على اتصال برؤساء الدوري الأمريكي للمحترفين فيما يتعلق بإمكانية التوسع، وعقد الكثير من المناقشات حول إمكانية إنشاء ملحق أوروبي للدوري.

وقال فلورنتينو بيريز: ” مسئوولي الدوري الأمريكي لكرة السلة لديهم رغبة في انشاء اتحاد أوروبي، لكن ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يريد المشاركة”.

وتابع حديثه: ” لقد طلبت منهم أن يدرجونا في القسم الشرقي، لكن في الوقت الحالي لا يمكن تخيل أن جميع الأسبان الذين يلعبون في الدوري الاميركي للمحترفين هم في فريقنا، سنذهب ونلعب عدة مباريات متتالية، الأمر لن يكون معقد “.

https://platform.twitter.com/widgets.js

ويسعى قادة كرة السلة في ريال مدريد من أجل تطوير مستويات الفريق وتحقيق العديد من الأرباح، على الرغم من اعتراف المفوض آدم سيلفر بأن مثل هذه الخطوة غير مجدية في الوقت الذي ناقش فيه الموضوع قبل عامين في عام 2016.

وتحدث سيلفر عن بعض الأمور من بينها مشقة السفر الطويل و الدخل الذي يتعين على الفريق توليده للتنافس في الدوري الاميركي للمحترفين.

وقال سيلفر: “صحيح أن شعبية ريال مدريد لكرة السلة ازدادت بشكل كبير، لكن لا يزال هناك طريق للمضي قدما، وسنواصل دراسته ، لكنه لا يتناسب مع خططنا قصيرة الأجل”.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.