تعرف على طريقة صنع "مزيل العرق" بدون مواد كيميائية

0


تعرف على طريقة صنع مزيل العرق بدون مواد كيميائية

مزيل العرق هو أهم الركائز الأساسية التي تحافظ بشكل أو بآخر على جاذبية الرجل، فرائحة العرق كفيلة وحدها بتدمير طلة الرجل الخارجية وجاذبيته، مهما بلغت جاذبيتها بكل تأكيد، ولكن لعل أهم المشاكل التي تتعلق بمزيل العرق هو أن الأغلبية العظمى من المواد المصنعة التي تحتوي عليها مزيلات العرق كيميائية قد تؤدي إلى حدوث بعض الأضرار الجلدية أو الصحية للرجال على المدى البعيد والمتوسط، فلقد ربطت بعض الدراسات الطبية التي لا تزال قيد البحث مزيل العرق الصناعي الذي يتواجد داخل الصيدليات والمتاجر بالإصابة ببعض الأمراض الخطرة كسرطان الجلد .

حتى لا يكون عديم الجدوى.. قواعد هامة لوضع مزيل العرق

وبغض النظر عن صحة تلك الدراسات من عدمه فإن هناك بعض الأضرار سواء على مستوى الطلة الخارجية، أو على مستوى الصحة تتعلق باستهلاك مزيلات العرق، فعلى سبيل المثال المواد الكيميائية التي تتواجد في مزيل العرق تتسبب باصفرار الملابس، وتغير ألوان أنسجتها خاصة الملابس ذات اللون الأبيض، أو الأسود كما أن مزيل العرق قد يتسبب بتحول الجلد إلى الألوان الأسود وارتفاع احتمالية ظهور الالتهابات والبثور.

ومن أجل تفادي كل تلك المشاكل المتعلقة بمزيلات العرق الكيميائية بمختلف أنواعها فإن التقرير التالي سوف يبرز كيفية صنع مزيلات العرق داخل المنزل بعدة وصفات مختلفة للحصول على مزيل العرق المناسب لكل ذوق من أذواق الرجال .

1- كيف تمنع مزيلات العرق المنزلية رائحة العرق؟

في الحقيقة أن العرق لا يحتوي على رائحة، فهو مجرد مياه فمن يتسبب برائحة العرق الكريهة هو اختلاط مياه العرق مع البكتيريا التي تتواجد على الجسم بشكل طبيعي مع عدم وجود تهوية جيدة .

هذا يقوم مزيل العرق الطبيعي بدور أساسي الحد من تواجد البكتيريا المتواجدة على الجسم، وبالتالي ينعكس الأمر إيجابياً على الحد ومنع ظهور الروائح الكريهة أثناء وبعد التعرق .

2- لماذا تعد مزيلات العرق الطبيعية أفضل ؟

عند مقارنة مزيل العرق الطبيعي مع مزيل العرق الكيميائي الصناعي فمن المؤكد أن الكفة سوف تميل لمزيلات العرق الطبيعية بسبب خلوها من المواد الكيمائية الضارة التي قد تتسبب بأضرار صحية بسبب قوة تلك المواد، وسمية بعضها مثل مادة بروبيلين غليكول وهي مادة معروفة بتسببها لتهيج العين والجلد أو المواد الأكثر ضرراً مثل البارابين، التي تؤثر بشكل مباشر على الهرمونات بجانب مادة التريكلوسان التي تستخدم في الأساس في مبيدات مكافحة الآفات الزراعية .

3- لماذا يجب استخدام مزيل العرق الطبيعي ؟

بجانب عدم احتواء مزيل العرق الطبيعي على أي مواد كيميائية، كما ذكرنا من قبل تعتبر مزيلات العرق الطبيعية الأفضل بالنسبة للبشرة الحساسة التي تعاني من ارتفاع قابليتها للطفح الجلدي والحساسية، كما أنه وبلا شك صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل يساعد في توفير جزء من المال بشكل شهري .

4- ما هو أفضل مزيل عرق طبيعي ؟

في الحقيقة لا توجد وصفة لصنع مزيلات العرق الطبيعية أفضل من الأخرى، فالأمر تحدده عناصر متنوعة مثل الذوق الشخصي في اختيار مكونات مزيل العرق بجانب مدى قوة رائحة العرق التي تتسبب بها كميات البكتيريا المتواجدة على الجسم .

5- أفضل وصفات صنع مزيلات العرق الطبيعية

– مزيل عرق زيت جوز الهند

بالنسبة لمحبي الروائح الطبيعية البسيطة، أو الذين يمتلكون بشرة حساسة فإن مزيل العرق الطبيعي المصنوع من زيت جوز الهند هو الأفضل والأنسب دائماً، ويمكن الحصول عليه عن طريق تواجد المكونات التالية:

– 1/2 كوب من زيت جوز الهند

– 1/2 نصف كوب من صودا الخبر (الباكنج صودا)

– ما يعادل 60 إلى 40 قطرة من زيوت عطرية (أنواعها بحسب الذوق)

يتم صنع مزيل عرق جوز الهند بخلط زيت جوز الهند مع صودا الخبر (الباكنج صودا)، ثم تتم إضافة الزيوت العطرية التي يتم اختيارها بحسب الذوق ليتم تحريك ومزج كل المكونات ووضعها في قارورة أو وعاء زجاجي يتم تغطيته ليصبح جاهزاً للاستخدام .

– مزيل عرق زبدة الشيا والنشا

يعتبر من أهم مزيلات العرق التي تتماشى بشكل رائع مع أصحاب رائحة العرق القوية، فمزيل عرق زبدة الشيا ونشا الذرة يعمل على كبح جماح رائحة العرق بطريقة طبيعية ومفعول قوي عن طريق خلط المكونات التالية :

– نصف كوب من نشا الذرة

– 6 ملاعق طعام كبيرة من زبدة الشيا

– ما يعادل 30 إلى 60 قطرة من زيوت عطرية (أنواعها بحسب الذوق)

يتم مزج جميع المكونات بخلطها سوياً في وعاء كبير باستخدام اليدين؛ حتى يصبح قوام الخليط كريمياً ومتماسكاً، ومن ثم توضع المكونات المخلوطة معاً في وعاء زجاجي ويصبح مزيل العرق الطبيعي بزبدة الشيا جاهزاً للاستخدام .

وفي حالة الشعور بأن قوام مزيل عرق زبدة الشيا ثقيل على البشرة يمكن استبدال استخدام زبدة الشيا بـ4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند خصوصاً عند امتلاك بشرة حساسة .

– مزيل عرق الشبة والعود

من أفضل مزيلات العرق الطبيعية على صعيد المفعول والرائحة الرائعة التي تدوم طويلاً بفضل تواجد العود، ويمكن صنع مزيل عرق الشبة والعود في المنزل بسهولة من خلال الطرق التالية :

– 4 ملاعق من الشبة المطحونة

– ما يعادل حبة مطحونة من العود المطحون

وبالتأكيد لن يحتاج الأمر سوى وضع المسحوقين ومزجهما ببعضهما البعض، ومن ثم التعبئة في وعاء زجاجي أو كيس بلاستيكي مع الحرص على وضع مزيل عرق الشبة والعود بعد الاستحمام وبكميات صغيرة .

– مزيل عرق المسك وماء والورد

هناك عدة مكونات تتيح لك الحصول على مزيل عرق المساء وماء الورد في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق المكونات والخطوات التالية : 

– 4 ملاعق طعام من نشا الذرة

– 4 ملاعق طعام من الشبة المطحونة

– 6 ملاعق متوسطة من المسك

– ما يعادل نصف فنجال من ماء الورد

– ما يعادل نصف عبوة من أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة (يتم اختيارها حسب نوع البشرة)

تتم إضافة نشا الذرة والشبة المطحونة في وعاء مع الحرص على الخلط والتقليب المستمر ليتم الحصول على قوام لزج، ومن ثم يضاف الكريم المرطب إلى المزيج مع مواصلة الخلط والتقليب المستمر، ويفضل استخدام مضرب المنزل الكهربائي لمدة لا تقل عن دقيقة متواصلة، وأخيراً ومع استمرار عملية التقليب يتم إضافة المسك ومن ثم تعبئة المكون النهائي في وعاء محكم الغلق .



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.