تعرف على أحدث مجموعات المجوهرات الراقية التي ستأسر قلبكِ

0


تعرف على أحدث مجموعات المجوهرات الراقية التي ستأسر قلبكِ

تخبر هذه المجموعة أحداث 5 أقسام من قصّة مستلهمة من أفريقيا، تعمّقت الدار في اكتشاف هذه المنطقة الجديدة بالنسبة إليها وغاصت في سحرها إلى أن التقت بالفنّان الكينيّ Evans Mbugua"" ، استوحت من أعماله النابضة بالألوان الحيويّة وتعاونت معه ليبتكر قطع مجموعة المجوهرات الراقية بهذه الطريقة كرّمت الدار هذه الثقافة الغنيّة والتي شهدت على أباطرة أحبّوا الأحجار الكريمة، جمعوها وتزيّنوا بها. القصص الخمس هي، "Cascades Royales" و""Ronde De Pierres و"Espiègleries" وTerres D’Or"" و"Talismania"، تلعب الألوان الدور الأكبر في المجموعة، فنرى الزمرّد الأخضر، الياقوت الأحمر وأحجارًا أخرى مبهرة ببريقها تبعث الطاقة، الثقة والحظّ الجميل.

DIOR Dior Dior Dior""

مجوهرات الخياطة الراقية

الفكرة الأساسيّة وراء المجموعة هي تحويل تقنيّات الخياطة الراقية لدى الدار الفرنسيّة إلى مجوهرات راقية، تقول Victoire De" Castellane" المديرة الإبداعيّة في قسم المجوهرات، "أردت تصوير أحاسيس الخياطة الراقية، أضوائها والعناصر التي تشكّل هويّتها، مثل الدانتيل، الحرير، الأشرطة"، أرشيف الدار كان وسيبقى المرجع الأساسيّ الذي يتضمّن ألف فستان وفستان، قصّة، قماش، نقشة وغيرها من التفاصيل الملهمة، الحداثة تدخل في التصاميم، فتكون الأقراط غير متوازية، الخواتم ذات الطبقات، بركان من الألوان يتفجّر في القطع الفاخرة ويجعلها حيويّة، الطبيعة حاضرة من خلال أشكال الأزهار التي تتفتّح في غالبيّة القطع.

PIAGET Sunlight Escape""

أضواء الطبيعة

هل من شيءٍ أجمل من أن يتجسّد جمال الطبيعة في قطعٍ لامعة! اتّخذ كلّ حجر متألّق لمعانه من مشهد تلاقي أشعّة الشمس بالسماء، بقمم الجبال، بالمحيطات ليشكّل قطعًا مرصّعة بالنجوم ومضاءة بأجمل الألوان، تنقسم المجموعة إلى 3 خطوط، "Warming Lights"، تلتقط الأضواء وترسمه بالذهب الورديّ، الأصفر والأبيض، ""Exalting Sights ، تحتفل بالتحوّلات التي تطال الطبيعة وتركّز على أحجار اللازورد، التورمالين وغيرها. وأخيرًا، مجموعة "Dancing Nights"، التي تنقل مشهد السماء بألوانها المتجدّدة، تدعوكِ المجموعة للهروب من الواقع نحو حلمٍ ورديّ لا يخفت بريقه. هي مجموعة توحي بالحريّة، فيها معاني عميقة وصور أثيريّة للطبيعة كما لم ترينها من قبل.

"MESSIKA Once Upon A Time"

حكايات ماسيّة

عرضت مؤسّسة الدار ""Valérie Messika النسخة الثانية من مجموعة "Once Upon a Time" الراقية مستلهمةً من قصص أثّرت في شخصيّتها خلال طفولتها، هذه المجموعة هي قصص متنوّعة بقلم حبرٍ ماسيّ مشعّ بالأسرار، هناك قصّة The Little" "Mermaid، التي تشكّل مجموعة تأخذ إلهامها من قصّة الحوريّة الصغيرة، من عمق البحار، من الحبّ والتضحية، القصّة الثانية التي نسجتها "Valérie" هي "The Snow Queen"، التي تدخلكِ وسط عاصفة ثلجيّة مجسّدة من خلال حبّات ماس متلاصقة ترصّع عقدًا وأقراطًا، ومقطّعة على شكل الإجاصة، أخيرًا، نصل إلى قصّة ""The Bright Falcon، التي تمّ استلهامها من أجنحة الصقر لتكون التصاميم كالريش.

VAN CLEEF & ARPELS Quatre Contes De Grimm

خيالٌ وسحر

تقودنا الدار دائمًا نحو عالم الخيال وعالم "كان يا ما كان"! استلهمت من 4 قصص من كتابة الأخوين ""Grimm لتأخذنا في رحلة ملؤها السحر، لذا تنقسم مجموعة ""Quatre Contes De Grimm إلى 4 خطوط مستوحاة من 4 قصص، The Twelve" 
"Dancing Princesses، هي القصّة الأولى التي أتت قطعها ملكيّة بامتياز، ""The Golden Bird، القصّة الثانية التي تجسّد أشكال الطيور، القصّة الثالثة هي ""The Three Feathers وفيها تتحوّل المجوهرات إلى أشكال من الريش، وأخيرًا، قصّة Town" Musicians Of Bremen" التي تحتفل بالموسيقى.

CHANEL Coromandel

زخرفة أيقونيّة

في المرّة الأولى التي رأيت فيها ستائر الكورمونديل، صرخت قائلةً، إنّها جميلة جدًا! لم أقل ذلك عن أيّ شيءٍ آخر من قبل" هذا ما قالته ""Gabrielle Chanel عن ستائر الكورمونديل، لذا كان لا بدّ أن تطلق الدار مجموعة مجوهرات راقية تتألّف من 59 قطعة، مستوحاة من هذا الأسلوب، تمّت إعادة ابتكار زخرفة عزيزة على قلب ""Gabrielle Chanel تتمحور حول ثلاثة مواضيع، الأزهار، الحيوانات، والمعادن، تذكّرنا ألوان الأحجار الكريمة بطلاء ستائر الكورمونديل، نجد درجات الأخضر في عقيق التسافوريت والزمرّد، الإسبنيل الأحمر، حبّات الياقوت، الذهب الأصفر والماس.

LOUIS VUITTON Regalia

فخامة ملكيّة

قطع تلامس الروح من النظرة الأولى، استخدمت فيها أنماط أكاليل الغار والزنابق لتدلّ على الأسلوب الملكيّ بامتياز، تحوّلت الأحجار الكريمة إلى تحفٍ فنيّة مصمّمة على أشكالٍ هندسيّة، يتخلّلها حرف V الذي له رمزيّته المهمّة في الدار الأيقونيّة، باقة من الأحجار النادرة زيّنت قطع المجموعة، مثل حجر بارايبا تورمالين الاستثنائيّ 34.74 قيراطًا، حجر الإسبنيل بلونه الأحمر التوتيّ اللّامع، حجر تسافوريت النادر 19.97 قيراطًا بظلال الأخضر وحجر الياقوت الأزرق الناعم الملمس.

BOUCHERON Nature Triomphante

الطبيعة المتجدّدة

تكرّم المجموعة الطبيعة وتأخذ منها جمالها، غناها، حريّتها وطاقتها الدائمة التجدّد، لطالما كانت الطبيعة المادّة الأكثر إلهامًا للدار، ها هي تدعوكِ اليوم لمغامرة جديدة قريبة من عالم الأحلام، الخبرة في الأعمال الحرفيّة والنظرة السبّاقة للعصر، امتزجتا معًا، تمّ نحت القطع بفنيّة عالية على أشكال بتلات أزهار، مثل زهرة الفاوانيا ونباتات أخرى وبطريقة فنيّة، من الأحجار التي تمّ اختيارها لتزيّن المجموعة، التورمالين الورديّ والماس، نذكر من بين القطع بروش "Fleur De Pluie"، عقد Lierre Givre"".

CARTIER Coloratura

جنّة من الألوان

يتفجّر بركان من الألوان في هذه المجموعة الجديدة الراقية. بحثت الدار من حول العالم عن ثقافات غنيّة، تقاليد بهيّة، وأحداث فيها كلّ معاني الاحتفال، كلّ هذه الأمور تولّد لوحة غنيّة، مزيج ألوان ولقاء بين أفق عديدة، النتيجة، قطع حيويّة فيها مزايا من مختلف القارّات، من الحضارة الآسيويّة وخاصة من الهند  واليابان، من أفريقيا، كلّها اجتمعت في مجموعة واحدة مضادّة لكلمة ناعمة، لأنّها تعبق بروح المبالغة. أساور، خواتم وعقود ضخمة مرصّعة بأجمل الأحجار، مثل الماس، التورمالين، الياقوت الورديّ.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.