بكين تهدد بالرد حال اتخاذ واشنطن خطوة ضرائب جديدة

0



قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين إن الصين سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات جديدة بشأن التجارة بعد أن حذر الرئيس دونالد ترامب من استعداده لخفض الرسوم الجمركية على جميع الواردات الصينية تقريبا إلى الولايات المتحدة.

وفي يوم الجمعة، قال ترامب إنه مستعد لفرض ضرائب إضافية على جميع الواردات الصينية تقريباً، مما يهدد بفرض رسوم على 267 مليار دولار من البضائع علاوة على الرسوم الجمركية المقررة على 200 مليار دولار من المنتجات الصينية.

وقال جينج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي دوري عندما سئل عن تحذير ترامب: “إذا كان الجانب الأمريكي متمسكا بموقفه المتعجل واتخذ أي إجراءات جديدة بشأن الصين فإن الجانب الصيني سيتخذ حتما إجراءات مضادة لحماية حقوقنا المشروعة”.

وقامت الولايات المتحدة والصين بتفعيل تعريفة إضافية على 50 مليار دولار من سلع بعضهما البعض منذ تموز/يوليو، مع تفاقم الاحتكاك التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، على الرغم من عدة جولات من المفاوضات.

وانتقد ترامب الفائض التجاري الصيني القياسي مع الولايات المتحدة، وطالب بكين بقطعه على الفور.

واستمر التوتر أيضًا في فرض قيود على وصول الشركات الأمريكية إلى الأسواق الصينية وحماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والاستثمار.

وفي آب/ أغسطس، كشفت الصين النقاب عن قائمة مقترحة للتعريفات الانتقامية على 60 مليار دولار من البضائع الأمريكية تتراوح بين الغاز الطبيعي المسال إلى بعض أنواع الطائرات، إذا قامت واشنطن بتفعيل التعريفات على قائمتها البالغة 200 مليار دولار.

وقالت بكين في ذلك الوقت ان الرسوم الجمركية التي تتراوح بين 5 و25 بالمئة ستطبق على 5،207 منتجات وستحدد الاجراءات الامريكية ما إذا كانت الصين ستقوم بواجبات إضافية.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.