برج الأسد ..كل ما تحتاجون لمعرفته عن «الملك»

0


سبت, 08/11/2018 – 08:03
الأسد من الأبراج المميزة فهو في النهاية ملك الغابة، شخصيته متناقضة فهو يجمع بين خصال عادة يستحيل أن «تتعايش» مع بعضها البعض. معروف عنه بأنه مغرور وسطحي ولكن هاتين الصفتين عادة يتم تعميمهما بحيث لا يرى محيطه سواهما.. وهذا تعميم ظالم.

فلنتعرف على برج الأسد بخصاله الإيجابية والسلبية ولنكتشف نقاط قوته وضعفه.

العنصر: النار
الألون المفضلة: الذهبي، الأصفر، البرتقالي.
اليوم المفضل: الأحد.
الأبراج التي يتوافق معها بشكل كلي: الدلو والجوزاء.
أرقام الحظ: ١،٣، ١٠، ١٩.

 

خصال الأسد بشكل عام

واحد من أكثر الابراج هيمنة ونجاحاً. الذين ينتمون لبرج الاسد يملكون شخصيات إجتماعية وموهبة خيالية بالتواصل مع الاخرين . تصميمهم خرافي ولذلك فحين يقررون بانهم يريدون تحقيق ما يسعون اليه ما فهم لا يتراجعوا قبل تحقيقه.

شخصيتهم تجعلهم يبرعون في المناصب القيادية فهم أفضل المدراء ولكنهم أسوأ زملاء عمل لان الخضوع لسلطة الاخرين لا تتناسب إطلاقاً مع شخصياتهم.
ثقتهم بأنفسهم كبيرة ولا يسمحون للتشكيك بالذات بأن يؤثر على قراراتهم. لا يقبلون الرفض فطبيعة شخصيتهم المهيمنة لا تسمح للاخرين بالرفض أصلاً.

 عندما يحب الأسد يعشق قواه وبإخلاص كلي سواء لافراد العائلة أو الأصدقاء أو الشريكة.. كما أن شغله الشاغل يصبح حماية هؤلاء. يملك قلباً طيباً وهو يريد الإستمتاع بالحياة مع من يحب لان هذه الفئة هي الوحيدة التي يمكنه التصرف أمامها على سجيته. يملك القدرة العقلية التي تمكنه من حل المشاكل، كما انه المبادر حين تتعقد الامور ولا تجد من يتبرع لحلها.
 هو في رحلة دائمة لإكتشاف الذات وبالتالي مسيرة دائمة من تضخم الأنا الخاصة به. يستغل خصاله الإيجابية من أجل الحصول على ما يريده وأحياناً من دون اي جهد يذكر وبالتالي لا يمانع إهمال حاجات الاخرين من أجل مصلحته الخاصة. مهووس بالأضواء والحصول على إهتمام الاخرين، ومن دون ذلك هو في الواقع لا يمكنه الإستمرار.

 

 

نقاط قوة الأسد: الإبداع، الشغف، الكرم، حس الفكاهة، شخصية مرحة، الإخلاص، الشجاعة، الصراحة.

نقاط ضعف الأسد: التعجرف، العناد، الغرور، الخمول، السطحية، العدائية، الغيرة، القساوة، التبذير.

 

الرجل الأسد

الرجل الأسد يملك شخصية مغناطيسية فالكاريزما الخاصة به مخيفة. لكنه في المقابل يحب الحياة الفخمة، والمظاهر تعني له الكثير. يملك حاسة سادسة تمكنه من التخطيط بشكل يصب في مصلحته للمستقبل كما انه يملك قدرة على التأقلم بسرعة.

هو واضح ومباشر وغير معقد، مخلص بشكل عام وشجاع. عندما يتطلب الأمر الإنتقاد والنقد سيقوم بذلك بغض النظر عما قد يشعر به الآخر لأنه في عقل الاسد هذا هو السبيل لوحيد لتحسين الاخر.

كريم جداً وهو لن يتردد لحظة واحدة لمساعدة أي شخص مادياً وفي الواقع ان لم يتمكن الاخر من تسديد دينه فهذا البرج لن يتردد لحظة واحدة قبل مسامحته واعتبار بان الدين تم تسديده. ما يميز الاسد كرجل عن غيره من الرجال هو الوضوح التام، واللباقة واللياقة .

في المقابل اللقاء الأول مع الاسد نادراً ما يترك الاخرين بإنطباع جيد عنه، فهو يحاول فرض هيمنته بشكل دائم وهذا بالتأكيد يزعج الاخرين. يعرف عنه بانه يتدخل كثيراً في شؤون الاخرين ويحاول إبداء رأيه فيما لا يعنيه.

مغرور ويؤمن بانه لا يوجد أي شخص آخر يمكنه القيام بما يقوم به.. وهذا ما يجعله يقلل من قيمة الاخرين. شخصيته المهيمنة تفسد عليه حياته فهو يفقد حبه للحياة لان توقعاته لنفسه مرتفعة جداً طوال الوقت وهذا ما يتركه بشعور دائم بخيبة الامل وبالتالي يفقد عشقه وشغفه للحياة.

 

الرجل الأسد والحب

شخصية ساحرة بحس فكاهة من الطراز الاول. واثق من نفسه ويحب أن يكون محط إهتمام الجميع. محب ومخلص ويجب متعة في جذب الاخرين لان ذلك يشبع غروره. عادة وحين يرصد أي خلل في شخصيته منعه من الفوز  بقلب من تعجبه فان ذلك يدفعه للعمل على ذلك الخلل وإصلاحه.. لا لانه مغرم جداً بل لانه لا يمكنه ان يكون فاقد للسيطرة على شيء ما في شخصيته.. عليه أن يكون المهيمن حتى على عيوبه.

 
مشكلة الأسد الأساسية هو أنه سيحكم عليك إنطلاقاً من شكلك الخارجي بداية الامر، فهو يضع اهمية كبرى على الجمال الخارجي والملابس.. ربما لاحقاً قد يبدل رأيه ولكنه دائماً في البداية يتأثر بالقشور.

في العلاقات هو ساحر و وواضح حول ما يريده فهو لن يضلل المرأة بوعود لا يمكنه أو لا يريد الإيفاء بها. ولكن بمجرد حسمه لقراره حول المرأة التي يريدها فهو شريكها مدى الحياة.

رومانسي جداً ويسعى بشكل دائم للاحتفال بهذه العلاقة، فهو الذي سيتذكر تواريخ كل المناسبات الهامة والذي سيقدم لك الهدايا بشكل دائم وستكون ما تحبينه بالضبط. مبادراته ستكون ضخمة وصاخبة، حالها حال شخصيته فهو لا يجد الرضى بكل ما هو بسيط.

سيحمي ويحب شريكته بشكل دائم ولكن بشرط أساسي ووحيد .. انت يكون هو المسيطر وهي التابعة. أي إمرأة لا يمكنها ان تتقبل هذه المعادلة ستختبر علاقة متوترة جداً بالأسد ومصيرها بالتأكيد سيكون الفشل.
لذلك على المرأة التي تشارك الأسد حياته ان تشاركه الضوء ولكن من دون أن تطغى عليه، وأن يكون دورها المساعد الأزلي الذي يجعله يبدو بشكل أفضل، واي خطوة ناقصة تجعله يظهر بغير الصورة التي يريدها لنفسه امام الاخرين تعني نهاية العلاقة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة “الجميلة” على الفيسبوك

 

المرأة الأسد

المرأة الأسد هي التي يمكن تميزها بين عشرات النساء، فهي كما الرجل تملك شخصية مهيمنة قوية وتعشق الأضواء والإهتمام. وللحصول على هذا الإهتمام هي عادة صاخبة جداً سواء بتصرفاته أو بملابسها التي تلفت الانظار اليها. المرأة الأسد تختار كل ما يتعلق بملابسها بعناية فائقة، اي نمط لا يضمن لها إهتمام الاخرين مرفوض كلياً.

حضورها بشكل عام طاغٍ وهي في الواقع روح اي مكان تتواجد فيه لانها تنشر فيه الحيوية. كريمة جداً بوقتها ومالها مع من تحب سواء الشريك أو الاصدقاء أو العائلة.
مبادراتها ضخمة وهي لا ترضى بما هو اقل من ذلك وهي تتوقع المثل بالتأكيد وفي حال لم تحصل على ما تريده فان مخالبها حاضرة وجاهزة.

تسيطر على أي موقف تتواجد فيه وفي الواقع هي مخادعة جداً في هذا المجال، اذ تسمح للرجل بان يشعر بانه يتولى زمام الامور لكنها في الواقع هي التي تسيطر عليه وعلى الموقف وتسير الأمور كما تشاء.

شخصيتها مرحة وتملك ثقة كبيرة بالنفس وعليه فهي تنجح في حياتها المهنية وهي كما الرجل الأسد تبرع في المناصب القيادية وتفشل في أي منصب اقل من ذلك.
عاشقة أزلية للظهور، فهي تلتقط مئات الصور لنفسها وتختار المناسبة والتوقيت المثاليين كي تتحدث كي تضمن بان العشرات يستمعون اليها.

تحيط نفسها بمجموعة مختلفة من الاصدقاء بشخصيات مختلفة لانها وبكل بساطة يمكنها التواصل مع اي شخص كان.. ولكن ان كنا سنتحدث من وجهة نظر الاصدقاء فان متانة العلاقة ترتبط بقدرة هذا الصديق او ذاك على التعامل مع امرأة تملك شخصية مهيمنة لا تتقبل رأي احد.
التعامل معها منهك الى حد ما فهي ستمطر الاخرين بالاهتمام ثم وبلمح البصر ستسرق كل الاضواء منهم وتطالب به لنفسها.

تقدم أفضل النصائح ويمكنها ان تحل اي مشكلة كانت، تدعم من تحب وتساعدهم على تحقيق كل احلامهم شرط ان يترك لها الحرية الكاملة بالسيطرة الكلية على الموقف. اي ان لجأ اي شخص للمرأة الاسد فهي ستتولى زمام الامور بشكل كلي، ستحل المشكلة بالتأكيد شرط ان تكون انت، المعني بالمشكلة، خارج الصورة!

الهيمنة هذه تمتد لحياتها العاطفية، وعليه فهي إما تحتاج لشخصية خاضعة أو شخصية قوية جداً يمكنها التعامل مع غرورها وتعجرفها. عادة العلاقة مع شخصية خاضعة تضر بها عكس ما تقنع نفسها به. ولكن في حال ارتبطت برجل يشبهها فمعاً سيشكلان الثنائي القوي الذي لا يمكن لاي شيء ان يقف بوجههما.. بطبيعة الحال سيكون هناك التنافس على الإهتمام والأضواء.

 

بشكل عام المرأة الأسد هي المهيمنة في العلاقة ويمكنها ان تكون عدائية جداً في حال قام الرجل بجرح غرورها. لكنها في المقابل مخلصة للغاية والروابط التي تجمعها بالشريك قوية وتصمد بوجه كل الصعوبات.

العلاقة المثالية للمرأة الاسد هي تلك القائمة على المغامرة والرومانسية والراحة والصراحة، لكن على الرجل ان يجعلها هي محور الكون وان يعتبرها «قدوة». بالنسبة اليها ستتعامل معه وبشكل دائم بانه كان بامكانها الحصول على اي رجل تريده ولكنها فضلته على غيره وبالتالي عليه أن يشعر بالإمتنان.

باختصار المرأة الاسد شخصية مميزة فريدة من نوعها يمكنها ان تقدم حياة مميزة لشريكها شرط ان يتمكن ذلك الشريك من تقبل الأنا المتضخمة والهيمنة الدائم والهوس بالقشور. لكن الصورة ليس سلبية فقط فمقابل هذه الخصال هناك الاخلاص والحب والرومانسية والتحفيز دائم لحياة أفضل.

 

إقرئي أيضاً:

أبراج تعشق بسرعة وبقوة.. والنهاية قلوب محطمة

النصيحة التي تحتاجين لسماعها.. وفق الأبراج

عادات تزعج الزوج.. وفق الأبراج

الجميلة



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.