بالفيديو: اليكم سر الطفلة صاحبة “العيون الحمراء” !

0


ينجذب الإنسان بطبيعته إلى الأمور الغريبة والنادرة، وغالباً ما يلتفت إلى ألون العيون المختلفة والغريبة، وهذا ما حصل مع هذه الطفلةالمقيمة في مدينة تلعفر العراقية.

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه طفلة صغيرة تتمتع بأغرب لون عيون وهو الأحمر، ما أثار ضجة كبيرة بين المتابعين الذين تساءلوا عن السبب.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = ‘https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v3.1’; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

سبحان الخالق …😍. شايفين عيون حمر… Red eyes baby in Iraqحالة نادره طفلة من مدينة تلعفر عيونها احمر .

Posted by ‎محافظة تلعفر التركمانية – Türkmeneli Telafer‎ on Sunday, August 19, 2018

وفي التفاصيل، تعاني هذه الطفلة من مرض نادر وهو ما يعرف بـ”البرص”، بحيث أن قزحية العين لديها أنتجت كمية كبيرة من الخضاب أو الـ Pigment، وهي مادة كيماوية تشبه الصبغة ولكن وظيفتها الأساسية هي إمتصاص لون الضوء المنعكس عنها وتغييره، وهي موجودة في الجينات منذ الولادة.

وتعاني هذه الطفلة من مشكلة حقيقية، إذ أنها غير قادرة على تحمل أشعة الشمس والأضواء القوية، بل تعيش في الاماكن التي يتواجد فيها ضوء خفيف، لذلك لا تخرج من المنزل الا بعد غروب الشمس.

ومن المؤكد أن الطفلة ستعاني في المستقبل من ضعف في الرؤية بسبب لون عينيها الغريب من جهة ومن جهة ثانية فإن الميلانين الصباغ ليس مسؤول فقط عن تلوين الجلد والعيون ولكن أيضاً يوفر الحماية ضد سرطان الجلد، وهو ما ينقص الطفلة الامر الذي يجعلها عرضة أكبر للاصابة بسرطان الجلد بسبب بياض بشرتها.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.