باريس سان جيرمان يمنح نيمار الضوء الأخضر للعودة الى هذا النادي في لليغا !!

0


نيمار جونيور يبرم اتفاقاً مع ادارة باريس سان جيرمان للعودة لليغا مجدداً

أكدت احدى المحطات الإذاعية في برشلونة أن النجم البرازيلي نيمار جونيور مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد توصل لإتفاق مع إدارة ناديه من أجل الرحيل عن صفوفه والعودة لأحد أندية الليغا في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة شرط الحصول على مبلغ مالي مقداره 200 مليون يورو.

وأكّدت العديد من التقارير الصحفية بأن نادي برشلونة الإسباني قد بدأ بإتخاذ خطوات جادة من أجل استعادة خدمات اللاعب مجدداً حيث أكد أندريه كوري أحد المقربين من نيمار وأسرته بأنه قد عقد لقاءً مع والد النجم البرازيلي في لندن الاسبوع الماضي من أجل مناقشة إمكانية عودته للبلوغرانا.

كما أفادت الصحف بأنه على الرغم من رغبة اللاعب الواضحة بالعودة لصفوف النادي الكتالوني إلا أن النجم البرازيلي وممثليه لم يستبعدوا خيار إنتقاله لصفوف نادي ريال مدريد إذا ما فشل برشلونة في الوفاء بطلبات نادي باريس سان جيرمان المالية حيث يواجه النادي الفرنسي شبح عقوبات اللعب المالي النظيف بالإضافة لإمتلاك النادي الكتالوني لعثمان ديمبيلي وقد يكون مبلغ 200 مليون يورو كبيراً ولا يناسب إمكانيات البلوغرانا.

وكان اللاعب البرازيلي قد أكد في العديد من المناسبات شعوره بالسعادة بنادي باريس سان جيرمان في حين ارتبط بالانتقال لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني طوال الفترة الماضية لكن في النهاية بقى اللاعب بصفوف فريقه هذا الموسم ونفى النادي الملكي كافة التقارير التي أفادت بفتحه لخط ساخن من المفاوضات مع اللاعب.

كما لا يفضل فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي دفع مبالغ مالية باهظة في شراء اللاعب حيث أنه يتبع سياسة ضم المواهب الشابة بأسعار مناسبة في حين أنه سيكون مشغولاً أيضاً بمشروع تطوير ملعب سانتياغو برنابيو والذي سوف يكلف نحو 575 مليون يورو.

وعلى الرغم من ذلك لا يمكن استبعاد اتجاه ريال مدريد لتدعيم صفوفه بإسم بارز في عالم كرة القدم من أجل أن يحل محل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي هذا الموسم وهو الأمر الذي أثر على مردود الفريق الفني بوضوح هذا الموسم.

وعن مسيرة النجم البرازيلي نيمار جونيور فقد بدأ خطواته الأولى في عالم كرة القدم عن طريق ممارسة كرة الشوارع ثم انضم في سن السابعة لنادي محلي بمدينة سانتوس يدعي سانتيستا واستمر هناك حتى تألق بصورة ملفتة للنظر وتم رصده من قٍبل نادي سانتوس الذي تعاقد معه في عام 2003.

وتألق اللاعب كثيراً بصفوف نادي سانتوس ونجح في لفت أنظار مسؤولي نادي ريال مدريد الإسباني والذي دعاه لخوض فترة معايشة قصيرة بالنادي وسافر اللاعب بالفعل لإسبانيا وتدرب مع فريق الشباب وحظى بفرصة اللقاء بأساطير الكرة مثل زين الدين زيدان والظاهرة رونالدو وروبيرتو كارلوس. وبالفعل نال نيمار اعجاب مسؤولي نادي ريال مدريد اللذين قرروا ضمه نهائياً للفريق إلا أن المفاوضات فشلت وعاد اللاعب للبرازيل مجدداً بسبب مطالب اللاعب ووالده المبالغ بها حيث طلبوا الحصول على 60 الف يورو نظير ضم اللاعب وهو ما رفضه مسؤولي الميرنغي.

ثم عاد نيمار لناديه سانتوس مجدداً وتألق بصورة كبيرة ونجح في لفت أنظار نادي برشلونة الإسباني والذي نجح في ضمه عام 2013 لمدة 5 سنوات بمقابل وصل الى 86 مليون يورو عقب منافسة شرسة مع العديد من الأندية الأوروبية وهي صفقة شغلت الرأي العام وأثارت الجدل بسبب التلاعب في قيمة الصفقة.

وتألق نيمار كثيراً رفقة نادي برشلونة الذي استمر بين جدرانه لأربعة مواسم كاملة حقق خلالها العديد من الألقاب الهامة وأبرزها السوبر الإسباني والليغا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وأصبح معشوق أنصار البلوغرانا.

وفي صيف عام 2017 فاجأ نيمار الجميع بالرحيل عن نادي برشلونة والانتقال لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن طريق فسخ عقده مع البلوغرانا مقابل 222 مليون يورو وسريعاً تحول من معشوق الجماهير لواحدٍ من أعدائهم عبر التاريخ.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.