الهجرة والجوازات إلى الزبلطاني لتعمل بالنافذة الواحدة

0


أكدت “إدارة الهجرة والجوازات” أنها تعمل على الانتقال إلى مقر جديد في الزبلطاني، بدلاً من مقرها الحالي الكائن في ساحة المرجة، حيث يتم تجهيزه وترميمه وإعادة صيانته ليجري تقديم الخدمة على مبدأ النافذة الواحدة.

وأوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات بدمشق ناجي النمير، لصحيفة “الوطن”، أن المديرية ستعمل أيضاً خلال الفترة القادمة على دراسة قبول طلبات الحصول على جواز السفر عبر الإنترنت، في إطار مشروع إصدار الجواز إلكترونياً.

وفي نيسان الماضي، أكدت “وزارة الداخلية السورية” نيتها تنفيذ جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونياً، عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، من خلال التعاون مستقبلاً مع “وزارة الاتصالات والتقانة” و”مصرف سورية المركزي” وبدعم من الحكومة.

وتبلغ رسوم منح جواز السفر المستعجل حالياً 30,800 ليرة سورية، فيما يصل مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر العادي إلى 12,700 ليرة، بعدما تم تعديلها مطلع 2018.

وقبل أيام، أكدت مصادر مطلعة أن “إدارة الهجرة والجوازات” تعمل على تجهيز “مجمع الثامن من آذار” في منطقة الزبلطاني ليكون مقرها الجديد، بعد تقييم الأضرار التي لحقت به والإسراع بصيانتها.

ومن المفترض أن يسهم نقل مقر الإدارة إلى الزبلطاني، بتوفير جهد ووقت المواطن، حيث يتم إنجاز جميع المعاملات ضمن بناء واحد نتيجة تجهيزه بأحدث الأجهزة واتباع نظام النافذة الواحدة، وفقاً للمصادر.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.