العدوان السعودي يواصل إرهابه في مختلف المحافظات اليمنية

0



يتواصل العدوان السعودي الأمريكي على مختلف المحافظات اليمنية، حيث شن طيرانه، أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من محافظة صعدة، كان آخرها غارة على منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية ما أدى إلى استشهاد مواطن، كما استشهد مواطن آخر إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على منازل المواطنين في مديرية منبه بمحافظة صعدة، وتدميره بغارة مدرسة الوحدة بمنطقة غمار في صعدة.

وفي سياق تصديه لقوات العدوان السعودي الأمريكي ودفاعاً عن الشعب اليمني، أكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن القوات البحرية والدفاع الساحلي في الجيش واللجان الشعبية اليمنية، استهدفت بارجة حربية تابعة لقوى العدوان السعودي الامريكي أثناء محاولة تقدم لقطع بحرية معادية قبالة سواحل الحديدة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة، وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.

وأشارالمصدر العسكري في وزارة الدفاع اليمنية، إلى استمرار محاولات إنقاذ وإخلاء من كان على البارجة من قوات تحت غطاء جوي مكثف.

وأوضح مصدر عسكري يمني لقناة “المسيرة” أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز “بدر1” على مدينة الفيصل العسكرية في جيزان في منطقة أبو عريش، بعد ساعات من إطلاق صاروخ مماثل على المدينة الصناعية في جيزان.

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذت عملية هجومية مركزة على مثلث العدين بجبهة حيس وشرق حيس وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر العسكري نفسه، تدمير ست مدرعات بطواقمها، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول قوات العدوان السعودي المهاجمة إلى قوات دفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية اليمنة، بالإضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى لقوات العدوان السعودي في عملية هجومية فاشلة على مواقع الجيش واللجان الشعبية اليمنية في الفازة بالساحل الغربي.

المصدر العسكري اليمني نفسه أكد لقناة “المسيرة” أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من صد هجوم لقوات العدوان السعودي على منطقة أضيق قبالة منفذ الخضراء بنجران، ما أدى إلى مقتل وجرح وأسر عدد منهم.

هذا وقامت وحدة المدفعية  في الجيش واللجان الشعبية اليمنية بدك تجمعات لقوات العدوان السعودي في التبة الرملية وعدد من التباب قبالة منفذ الخضراء.

وأكد مصدر عسكري يمني لـقناة “المسيرة ” أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذت عملية هجومية على مواقع العدوان السعودي في جبهة الصلو، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم، وقتل عدد من جنود العدوان السعودي وجرح آخرون، في عملية هجومية لقوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية في جبهة الصلو بمحافظة تعز، كما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من استعادة تبة الشبكة وتبة الخزان ومواقع هامة باتجاه الكسارة الجنوبية ضمن سلسلة جبال النار ما أدى الى مصرع عدد من جنود قوات العدوان.

وأفاد مصدر عسكري يمني لقناة “المسيرة” أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية اليمنية دمرت ناقلة جند تابعة لقوات العدوان السعودي بعبوة ناسفة في خط حيس بالساحل الغربي ما أسفر عن مصرع وإصابة من كان على متنها.

كما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من شن عملية هجومية على مواقع العدوان في جبهة العنين بجبل حبشي بتعز ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد منهم والسيطرة على مواقعهم، ونفذوا عمليةً عسكرية نوعية على مواقع للعدوان في الجسيمة وتبة العلم بجبهة قيفة بالبيضاء ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم



Source link

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: