اكتشفي مزايا زيت "الأوكاليبتوس" المذهلة لشعرك

0


اكتشفي مزايا زيت الأوكاليبتوس المذهلة لشعرك

يتمتع زيت "الأوكاليبتوس" بسلسلة لا تحصى من الفوائد الصحية المذهلة ، مما دفع الخبراء إلى استخدامه في العديد من العقاقير، والأدوية، ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر على حد سواء،و للتعرف أكثر إلى فوائد زيت "الأوكاليبتوس" بالنسبة إلى الشعر التي تتمثل في التالي :ـ
لأوكاليبتوس و الشعر
ويمتاز زيت الأوكاليبتوس بخصائص مطهّرة قوية ، ولعلّ هذه الميزة هي الأشهر على الإطلاق، إذ أنّه غالبًا ما يستخدم في التصدي لفطريات الرأس مثل القمل، أو القشرة.
من بين التأثيرات الإيجابية أيضًا تلك المتعلقة بصحة الشعر. إذ في حال استخدامه بشكل منتظم، يعمل زيت "الأوكاليبتوس" على تعزيز صحة بصيلات الشعر، من خلال العمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يترك شعرًا صحيًا ولامعًا.
ويشتمل أيضاً زيت "الأوكاليبتوس" على مغذيات طبيعية تعزز لماعية الشعر مما يمنحه مزيدًا من الحيوية، إنما يجب الإنتباه إلى أن الإفراط في استخدام هذا الزيت على الشعر قد يترك انعكاسات سلبية، منها شعر ملبّد بفعل كمية زائدة من الزيوت. ويقترح الخبراء نقع الشعر بزيت "الأوكاليبتوس" نحو ساعة واحدة قبل الاستحمام، كذلك من المهم استخدام شامبو ذات نوعية جيدة للتخلص من بقايا زيت "الاوكاليبتوس" على الشعر يليه استخدام كريم لتسريح الشعر.
ماسك الشعر
في هذا الإطار، لا بد من الإطلاع على خلطة الشعر بزيت الأوكاليبتوس الآتية:
المكونات:
50 ميلليترا من زيت الزيتون.
50 ميلليترا من زيت الأوكاليبتوس.
ويمزج الزيتان معًا ويدلّك الشعر بالمزيج المحضّر من الجذور وحتى الأطراف وذلك لكي يتسنى للشعر التزود بـ الفيتامينات والمغذيات اللازمة انطلاقاً من فروة الرأس.
ويعمل هذان الزيتان على تعزيز الدورة الدموية. ثم يسرّح الشعر ويترك الزيت مدة نصف ساعة الى 45 دقيقة قبل أن يغسل باستخدام الشامبو.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.