أوبك: الطلب النفطي يصل 100 مليون برميل يوميا "قريبا"

0



قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، محمد باركيندو، الأربعاء، إن استهلاك النفط العالمي سيصل إلى 100 مليون برميل يوميا في وقت لاحق هذا العام، وهو وقت “أقرب كثيرا” مما كان متوقعا من قبل.
 
وبدأت أوبك وبعض المنتجين خارجها بقيادة روسيا العام الماضي العمل على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، لتقليص المعروض في سوق النفط وتعزيز الأسعار التي هبطت في 2016 لأدنى مستوياتها في أكثر من عشر سنوات.
 
وتحدثت روسيا والسعودية، أكبر منتجين في أوبك، عن الحاجة لزيادة إنتاج النفط تدريجيا، بعد تحقق هدف تصريف مخزونات النفط الزائدة وتوازن السوق إلى حد كبير.
 
وقال باركيندو في مؤتمر للنفط والكهرباء في كيب تاون بجنوب أفريقيا: “سيصل العالم إلى حد الاستهلاك البالغ 100 مليون برميل يوميا في وقت لاحق هذا العام، وهو وقت أقرب كثيرا مما كنا نتوقعه جميعا. لذا فإن العوامل الباعثة على الاستقرار التي تهيئ الظروف المساعدة على جذب الاستثمارات ضرورية”.
 
وأضاف أن الثقة بدأت تعود في قطاع النفط وأن أوبك تبحث سبل إضفاء المزيد من الطابع المؤسسي على إعلان تعاون بخصوص إنتاج النفط بين أوبك وعدد من المنتجين المستقلين.
 
وتابع: “في المستقبل، ستكون الأولوية… لضمان استدامة الاستقرار ونشر الثقة في القطاع وتحفيز مناخ يساعد على عودة الاستثمارات”.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.