أسبوع باريس للموضة يُقدِّم مجموعة مِن المجوهرات الثمينة لعام 2018

0


أسبوع باريس للموضة يُقدِّم مجموعة مِن المجوهرات الثمينة لعام 2018

تميّزت المجوهرات الثمينة لهذا العام التي تم تقديمها في باريس خلال أسبوع الموضة في هوت كوتور بألوانها المتعددة، إذ استوحت مجموعة "شوميت" مجوهراتها من أفريقيا والتي تميزت أيضا بألوان قوس قزج، كما احتوت مجموعة أخرى على بتلات زهور حقيقية في حلقاتها مع قطع الألماس وهي مجموعة "بوشيرون"، ومجموعات استكشفت ألوان الأحجار الكريمة مثل كارتييه وفان كليف آند آربلز.

ولا يزال الألماس ملك المجوهرات ويحتل مكانة مرموقة في عالم المجوهرات الثمينة، إذ وجدت بيوت أزياء المجوهرات فقط طرقا جديدة لمفاجأة ولإحداث السرور على قلوب عملائها، كما كشف بيت أزياء "كارتييه" عن الماس فئة 37 قيراطا، بلون D، وهو ألماس نقي لا تشوبه شائبة، وقد ظهر به جميع ألوان قوس قزح.

واستوحت العلامة التجارية "دي بيرز" مجموعتها الألماسية من الأساطير والخرافات، وظهر هذا في القلائد التي ظهرت كأنها تعوذية وقلادة ترجع للعصور الوسطى، بينما ظهرت خواتم العلامة التجارية كيوبيد الألماسية كأنها شخصان يحتضان بعضمها البعض.

وتوهجت إحدى القطع بالماس الأصفر في وسط زخارف الشمس المستوحاة من الفن المصري، بينما أشارت مجموعة سيلستيا ذهبت إلى اليونانيين القدامى وبأن الماس هو دموع من الآلهة، مع أحجار مستديرة ومرصعة بالماس الكمثري الشكل والذي انساب بأنه في قلادة وسوار وأقراط.

وتمت تسمية إحدى مجموعات "ذي بيرز" على اسم الإله الأولمبي فولكان الذي تسبّب حسب الأسطورة في انفجار بركان وأخرج الماس من حجر الكمبرلايت، إذ تدفقت حمم من الماس الخام الملون على جوانب قلادة أنيقة من الألماس المصقول، مع أقراط وسوار وخاتم متناسقين، كل ذلك عرض التناقض الدرامي بين الحجارة.

وقدّمت العلامة التجارية غراف الألماس في قطع كبيرة متوجّهة عيار 36 قيراطا، وتميّزت بتصاميمها الكثيرة، كما قدمت Twombly-esque قلادة استثنائية من الكريستال مع الماس والياقوت، جنبا إلى جنب مع قطع الزهور التي ترى بوضوح في قطع الماس.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.