أبرز ما تناولته الصحافة الإسرائيلية 14/1/2019

0




أمد/ أبرز وأهم ما تناولته عناين الصحف والمواقع الإسرائيلية الأحد الموافق 14/1/2019م، والتي جاءت على النحو التالي:
صحيفة معاريف
الدولة وبطقوس احتفالية مؤثرة تودع رئيس هيئة الأركان 21 للجيش إيزنكوت، بعد 40 سنة خدمة قدم خلالها خدمات وانجازات كبيرة لن تنساها الدولة.
فضيحة قضائية جديدة بإسرائيل سوف تهز اركان القضاء والقانون في اسرائيل، لا تفاصيل حتى اللحظة حول هذه القضية فقد منع النشر بوسائل الاعلام.
مصدر ايراني الصهيونية نشرت دعاية حول موت حسن نصر الله بعد ان تعرض لجلطة، وهذه محض اشاعات كاذبة.
نتنياهو إذا كان هنالك حاجة سنكثف ضرباتنا ضد المصالح الايرانية في سوريا.
اختراق بعض الشباب الفلسطينيين للمنطقة الحدودية بخان يونس وصولا لموقع القناصة بالجيش وأشعلوا فيها النار.
صحيفة هآرتس
احتجاج إسرائيليو غلاف غزة ضد الجيش على منع الانذارات المبكرة للصواريخ.
الجيش الإسرائيلي: كشفنا جميع أنفاق حزب الله في جنوب لبنان، والاخيرة تحتج رسميا لمجلس الامن حول بناء الجدار الفاصل باعتباره خرق للقانون وللسيادة اللبنانية.
لجنة الانتخابات في حزب الليكود إذا تم الاتفاق حول منع الدعايات المجهولة في الانتخابات واستخدام الشبكات، سيتم الاعلان عن الموقف خلال الايام القريبة، ويذكر ان الاجهزة الامنية والقائمين على الانتخابات يحذرون من أي تدخل أجنبي، والخوف من استغلال الدعايات المجهولة لهذا الغرض.
صحيفة يديعوت احرونوت
بحفل انتهاء منصب رئيس هيئة الاركان 21 للجيش إيزنكوت قال ان رئيس هيئة الاركان كوخافي سيتسلم جيش له طقوس واخلاق وجيش مهني.
نتنياهو لايز كوت انت قمت بعمل عظيم للجيش وللدولة.
في لقاء جمع الرئيس المصري السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني تبادلا المواقف حول القضية الفلسطينية وضرورة تجديد مسار عملية بناء الدولة الفلسطينية ضمن حدود 1967.
رئيس لجنة الانتخابات ضرورة الشفافية في ممارسة الدعاية عبر الشبكات، لمنع تدخل أي جهة اجنبية في الانتخابات.
الموافقة على ادخال يؤاف غلانت وايلي كوهين لعضوية المجلس الوزاري المصغر ” كابينيت”.
سكان غلاف غزة الي قيادة الجنوب في الجيش ضرورة اعادة تطبيق الانذارات المبكرة والتحذيرية من الهجمات التي قد تتعرض لها المنطقة.
اصيبوا بحالة من الشك بين ثناياها استغلال الوضع بما يخدم المصالح اليمينة المتطرفة ومن يحركهم هي حالة حراك حزبي انتخابي.
هليل غرامي مجند بجيش الاحتلال اثناء الخدمة العسكرية يعلن انه ضد السياسات الاسرائيلية وضد ممارسات الجيش في غزة لكنه ليس من دعاة السلام تم تسريحة من الجيش.
صحيفة اسرائيل اليوم
إيزنكوت يسلم كوخافي جيشا قويا وقادر على التعامل مع كل ظرف وتجاوز التحديات.
سكان المناطق الحدودية مع لبنان نحن متأكدين من وجود أنفاق اخرى تحت الارض لحزب الله.
نسمع دوما عمليات الحفر التي لا تتوقف.
تحالفات داخلية في حزب الليكود قبل الانتخابات الداخلية او التمهيدية وهذا كان واضح من التحالف الذي تم بين جلعاد اراد ويسرائيل كاتس.
وهذا نابع من عدم الثقة باستمرارهما في عضوية الكنيست القادمة او ان يأخذوا اماكن غير مضمونة، تحالفهم يساهم في ان يحافظوا على ضمانة بقائهم وانتصارهم، من خلال التأييد والحشد بين صفوف الحزب لصالحهم.
الحكومة تطلب من محكمة العدل الاسرائيلية تأجيل البت واصدار قرار حول التجنيد الاجباري للمتدينين، واحالة الامر للحكومة القادمة لتحسم به.
كتب يعقوب اخومئير مقالة بعنوان “السباق القذر في الانتخابات خلق تحالف ”
كتب حول كيفية التحكم في المواطنين وجعلهم ينقاضون بسرعة لما هو قادم، متناسين ما كان من اخطاء وممارسات ضارة في الكنيست او الحكومة لذا يمكن للمواطنين إذا كانوا معنيين بمعاقبة المرشحين والاحزاب عدم ممارسة حق الانتخاب والقانون لا يعاقب من لا ينتخب.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.