آبل تواجه مشكلة جديدة مع حواسيب MacBook Pro

0


أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

تواجه شركة آبل مشكلة جديدة تتعلق بأحدث حواسيبها المحمولة من فئة ماك بوك برو MacBook Pro، مما يثير العديد من التساؤلات حول اهتمام شركة كوبرتينو وتحققها من تفاصيل منتجاتها، حيث ظهرت الآن مشكلة في أجهزة ماك بوك برو تتعلق بمكبرات الصوت، وذلك بعد أن ظهرت سابقًا مشكلات في لوحة المفاتيح والأداء والحرارة، مما يتسبب  بضربة لسمعة الشركة فيما يتعلق بالموثوقية.

وكانت الشركة قد استجابت في الشهر الماضي للتقارير التي تحدثت عن وجود مشاكل أداء في حاسب MacBook Pro قياس 15 إنش المتضمن معالج إنتل Core i9، والذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر الماضي ضمن عملية تحديث قامت بها الشركة لأجهزة ماك بوك برو بقياس 13 إنش و 15 إنش المتضمنة الشريط اللمسي Touch Bar.

وقدمت آبل حينها بيانًا وتحديثًا للبرامج لمعالجة المشكلة، وألقت باللوم على مشكلة في نظام إدارة الطاقة الحرارية في الطراز الجديد مما أدى إلى حدوث مشكلة اختناق حراري وانخفاض في سرعة وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير ضمن تشكيلة ماك بوك برو لعام 2018، وأضافت أن الاختناق الحراري يمثل مشكلة، وأن التصحيح البرمجي سوف يصلح مشكلة تراجع الأداء.

وقام العديد من المستخدمين الآن بالإبلاغ عن المشكلة الجديدة المتعلقة بمكبرات الصوت، والتي تسلط الضوء على جودة منتجات شركة آبل، حيث توجه مالكو الأجهزة إلى موقع رديت ومنصة يوتيوب ومنتديات آبل للإبلاغ عن المشكلة وتوضيحها، ويبدو أن جهازي ماك بوك برو 13 و 15 إنش يواجهان نفس المشكلة التي تؤدي إلى ظهور طقطقة في الصوت الصادر عبر مكبرات الصوت، مما يشوه تجربة الاستماع حتى عند تقليل مستوى الصوت.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكانت الشركة قد تحدثت عن مكبرات الصوت المدمجة بأنها تعمد إلى نقل تجربة الاستماع إلى مستويات جديدة مع نطاق ديناميكي واسع، كما أشارت آبل إلى أن مكبرات الصوت هم الأفضل حتى الآن عبر اتصالهم بشكل مباشر بمصدر الطاقة مما يضخم من إمكانياتهم.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تعاني فيها حواسيب ماك بوك برو من مثل هذه المشكلة، حيث كان هناك مشكلات مشابهة مع مكبرات الصوت في إصدار عام 2016 من الحاسب، والتي يبدو أنها تحدث عند تشغيل ويندوز عبر Boot Camp، بحيث كان صوت الطقطقة عاليًا جدًا، وغالبًا ما تسببت بتلف مكبرات الصوت، مما أدى إلى ضرورة إصلاح جهاز ماك بوك برو أو استبداله، كما كان هناك شكوى حول MacBook Pro 2017 في منتدى آبل أيضًا.

ويشكك بعض المستخدمين بوجود علاقة بين الطقطقة و Boot Camp، بينما تحدث آخرون عن حدوثها أثناء تشغيل الأغاني في آيتونز iTunes أو تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب، مما ينفي وجود سبب محدد وموحد لحدوثها، ويشتكي البعض من برامج تعريف الصوت، بينما يلقي آخرون باللوم على شريحة T2، والتي تتعامل مع العديد من الوظائف الأمنية، بما في ذلك الوصول إلى الكاميرا، كما أن لديها القدرة على التحكم بالصوت.

وامتنعت آبل حتى الآن عن إصدار رد رسمي حول الموضوع، لكن المعلومات تشير إلى أن مهندسي الشركة يبحثون في سبب المشكلة، واقترح بعض المستخدمين مجموعة من الحلول الممكنة لحل المشكلة عبر اتخاذ تدابير بسيطة مثل إعادة تشغيل الحاسب المحمول أو تعطيل الأمر الصوتي Hey Siri، والذي قد يكون له تأثير، وتمكنت بعض الطرق من حل المشكلة عبر تعديل إعدادات مكبرات الصوت الخاصة بجهاز ماك بوك برو.

تستطيع مشاهدة خبر: آبل تواجه مشكلة جديدة مع حواسيب MacBook Pro
في موقع برس شيعة الالكتروني.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.